عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضياء رشوان يكشف حقيقة ما تم تداوله حول الجهود المصرية لحل الصراع الدائر في قطاع غزة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

صرح ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن ما تم تداوله خلال الأيام السابقة حول الجهود المصرية لحل الصراع الدائر حاليا في غزة وإيقاف العدوان الإسرائيلي عليها، تتلخص  في حقيقته  في عدة نقاط.

الجهود المصرية لحل الصراع الدائر حاليا في غزة  وإيقاف العدوان الإسرائيلي 

وقال رشوان،  أن مصر قد طرحت بالفعل إطارا لمقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية، سعيا وراء حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة، لافتا أن صياغة هذا الإطار قد تمت بعد استماع مصر لوجهات نظر كل الأطراف المعنية بهذا الإطار.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن المقترح يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة معا، وتنتهي إلى  وقف إطلاق النار، موضحا  أن كل ما يتعلق بموضوع الحكومة الفلسطينية، هو موضوع فلسطيني محض وهو محل نقاش بين كل الأطراف الفلسطينية.

وأوضح ضياء رشوان، أن مصر تؤكد أنها لم تتلق حتى الآن أي ردود على الإطار المقترح من أي طرف من الأطراف المعنية.

وتابعرئيس الهيئة العامة للاستعلامات:  أخيرا، وعند ورود الردود من الأطراف المعنية، سيتم بلورة المقترح بصورة مفصلة، وسيتم إعلانه كاملا للرأي العام المصري والعربي والعالمي.

ودعا رئيس العامة للاستعلامات في نهاية تصريحاته كل وسائل الإعلام لتوخي الدقة في تناول كل ما يخص هذا المقترح المصري، والعودة للمصادر المصرية الرسمية للاستيضاح كل جديد.

ضياء رشوان: أي تعد على سيادة مصر سيشكل تهديدا للأمن القومي والعالمي

وفي وقت سابق، قال الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن أي نوع من الإخلال بأمن مصر القومي والتعدي على سيادة مصر وتصفية القضية الفلسطينية من خلال التهجير، يمس أمن الإقليم كله وأمن الإقليم يمس الأمن العالمي، ومن يريد أن يشعل العالم فعليه أن يخطو هذه الخطوة.

وأضاف "رشوان"، أن من يريد أن ينصح الولايات المتحدة وإسرائيل فعليه أن ينصحهما حفاظا على الأمن والسلم الإقليمي والعالمي، وإنهاء هذه الممارسات على الأرض، وأن يكون هناك على الأقل هناك هدن إنسانية طويلة، وصولا لوقف إطلاق النار.

تابع موقع تحيا مصر علي