عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية: تحسين مستوى الاقتصاد على رأس أولويات الحكومة الجديدة

النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن حزب الحرية المصرى، أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى تولت المسئولية فى فترة بالغة التعقيد على المستويين الاقتصادى والسياسى، ورغم ذلك نجحت فى تحقيق انجازات ملموسة فى مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية الكبرى.

حكومة الدكتور مصطفى مدبولى استطاعت عبور أزمة كورونا

وأضافت النائبة أمل سلامة في تصريح صحفي لها يستعرضه تحيا مصر،  أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى استطاعت عبور أزمة كورونا، وتمكن الاقتصاد المصرى من امتصاص صدمة حالة الركود الذى أصاب دول العالم، وكان الاقتصاد المصرى من أوائل اقتصاديات دول العالم فى معدلات النمو، بفضل الاصلاح الاقتصادى الذى تبنته الدولة فى عام 2016.

 الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على جميع دول العالم

وأكدت النائبة أمل سلامة، أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت على جميع دول العالم، ثم جاءت التحديات الكبيرة على حدودنا الشرقية وحرب الإبادة الجماعية التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلى بحق أشقائنا فى قطاع غزة، وبالتالى فإن الحكومة عملت فى ظروف صعبة جدا، ورغم ذلك كان الانجازات ملموسة فى جميع ربوع مصر.
وأوضحت عضو لجنة حقوق الإنسان أن إعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، ساهم فى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية، ومنح ثقة كبيرة فى الاقتصاد المصرى.

على رأس أولويات الحكومة القادمة تحسين مستوى الاقتصاد

وأشارت إلى أن الحكومة القادمة مطالبة بأن يكون على رأس أولوياتها تحسين مستوى الاقتصاد، بما ينعكس ذلك على مستوى دخل الفرد، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

التوسع فى زراعة السلع الاستراتيجية التى تساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتى

وفي وقت سابق، قالت النائبة أمل سلامة، أن الدولة تتجه إلى الإسراع فى تنفيذ المشروعات الزراعية الكبرى، من خلال التوسع فى زراعة السلع الاستراتيجية التى تساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى، والأمن الغذائى للمواطنين، حيث أنفقت الدولة مليارات الجنيهات لاستصلاح نحو 3 ملايين فدان فى مشروع الدلتا الجديدة، ومستقبل مصر، وتوشكى، وشرق العوينات، والفرافرة، وشمال سيناء، و استخدام أحداث وسائل التكنولوجيا فى الزراعة والرى والحصاد، والصناعات القائمة على الزراعة، لزيادة انتاجية الفدان، ولكى يتم تنفيذ مشروعات زراعية متكاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي