عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملعب محمد بن زايد وعقدة كأس السوبر المصري مع الأهلي

الأهلي
الأهلي

حقق النادي الأهلي بطولة كأس السوبر المصري 2023 أمس الخميس وذلك بعد الفوز على فريق مودرن فيوتشر بأربعة أهداف مقابل هدفين، ووصل المارد الأحمر للبطولة رقم 14 في تاريخه الخاصة بكأس السوبر المصري، وذلك بعد أيام من تحقيق برونزية كأس العالم للأندية في السعودية.

كأس السوبر المصري

وشهد ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة فوز النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر المصري، ودائما تشهد مباريات الأهلي على ملعب محمد بن زايد العديد من الصعوبات، وسبق له وأن خسر مرتين أمام الزمالك بركلات الترجيح، وحقق فوزين بشق الأنفس، ويستعرض تحيا مصر تاريخ النادي الأهلي مع ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

الخسارة أمام الزمالك في سوبر 2016

استضاف ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر 2016 وأقيمت هذه المباراة يوم الجمعة 10 فبراير 2017 وانتهت المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وذهبت المباراة لركلات الترجيح وحقق الزمالك الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل هدف الأهلي الوحيد أحمد حجازي، بينما سجل ثلاثية الزمالك باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت.

وأضاع من جانب النادي الأهلي مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي، ليخسر النادي الأهلي أول مواجهة له على ملعب محمد بن زايد بنادي الزمالك.

الأهلي يخسر من جديد أمام الزمالك على ملعب محمد بن زايد

استضاف ملعب محمد بن زايد السوبر المصري 2019 بين الأهلي والزمالك وأقيمت المباراة في 20 فبراير 2020.

وانتهى الوقت الأصلي من جديد بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين، وكانت هذه المباراة قبل فترة التوقف على العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا.

حقق نادي الزمالك الفوز من جديد بركلات الترجيح بنتيجة (4/3) وفشل الأهلي في التسجيل على ملعب محمد بن زايد للمرة الثانية على التوالي، والخسارة بركلات الترجيح من جديد.

سجل أهداف الزمالك الرباعي "محمود علاء، فرجاني ساسي، طارق حامد، وعبد اله جمعة"، بينما سجل ثلاثية الأهلي "علي معلول، عمرو السولية، ومحمود متولي".

الأهلي يفك عقدة ملعب محمد بن زايد أمام بيراميدز

لعب النادي الأهلي نهائي كأس السوبر المصري 2002 في 5 مايو 2023 وحقق الأهلي أول فوز له على ملعب محمد بن زايد وبصعوبة شديدة أمام نادي بيراميدز.

لم يشهد الوقت الأصلي للمباراة تسجيل أي أهداف نهائيا، وذهب المواجهة للوقت الإضافي وسجل الأهلي ركلة جزاء عن طريق علي معلول في الدقيقة 95 وتستمر عقدة الأهلي في عدم تسجيل أي أهداف من لعب مفتوح على ملعب محمد بن زايد.

ولكن كان الأهم الفوز باللقب للمرة الأولى على ملعب محمد بن زايد وإنهاء العقدة رغم صعوبة المواجهة.

الأهلي يفلت من كمين فيوتشر 

ولعب النادي الأهلي أمس في نهائي كأس السوبر المصري أمام نادي مودرن فيوتشر، ورغم تقدم المارد الأحمر بهدفين في بداية المباراة، إلا أن العقدة عادت من جديد وتمكن فيوتشر أن يتعادل في نهاية المباراة وكاد أن يسجل الهدف الثالث، لتذهب المواجهة للوقت الإضافي.

وتمكن الأهلي عن طريق البديل أنتوني موديست أن يسجل الهدف الثالث ويصنع الرابع لكريم فؤاد ليفوز الأهلي بلقب السوبر على ملعب محمد بن زايد وفي الوقت الإضافي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

تابع موقع تحيا مصر علي