عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: ندرس وضع تشريعات وضوابط لعرض المحتوى الخاص بـ ديزني ونتفلكس

كرم جبر
كرم جبر

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنيظم الإعلام، إن هناك لجنة حكومية تدرس وضع ضوابط ومعايير لما تعرض المنصات الإلكترونية وعلى رأسها ديزني ونتفلكس.

سيطرة مطلقة لـ ديزني ونتفلكس

وأضاف “جبر”، خلال استضافته ببرنامج “مانشيت”، المذاع على قناة سي بي سي، تقديم الإعلامي جابر القرموطي، وينقله تحيا مصر، أن هناك 650 ألف اشتراك في ديزني والتي توفر 33 مليار دولار سنويا لإنتاج المحتوى وتهدف منها السيطرة على الإعلام في العالم وتحقيق مكاسب مالية تصل إلى حوالي 22 مليار دولار، مشيرًا إلى أن نتفلكس وصل عدد المشتركين فيها إلى حوالي 8 ملايين، لكنها تراجعت بسبب الظروف الاقتصادية والمحتوى نفسه.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن ديزني تركز على المثلية، وكان هناك تصريح بأنها ستخصص 50% من مخصصات إنتاح المحتوى، من أجل الأفلام المثلية.

تحذير من اختراق المثلية والتطرف والإلحاد

وحذر من اختراق محتوى المثلية والتطرف والإلحاد إلى مصر، مشيرًا إلى أنه لايعلم السبب وراء اتجاه تلك الشركات لمثل هذا النوع من الإنتاج، إلا لصياغة توجهات العالم وفقًا لرؤيتهم.

وأوضح أنه يجب أن يكون هناك ضوابط بشأن ما تبثه تلكالمنصات،موضحًا انه ليس فقط مهمة المجلس الأعلى للإعلام ولكن مسؤولية أخرى تقع على مجلس الوزراء.

حماية الأمن القومي

ولفت إلى أن هناك أدلة رقمية يمكن من خلالها تتبع المحتويات، لافتًا إلى أن كل دول العالم تحمي مجتمعها من المثلية وهذا لايتعارض مع الحريات، وإنما يتماشى مع الأمن القومي لكل دولة.

وأوضح أننا في حاجه للمحافظة على الأمن القومي للنشأ،  وأن يكون ما يقدم لهم في الإعلام آمن وله ضوابط.

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن الشركات يمرر من خلال شخصيات لها تأثيرها تلك السموم، ولكن يجب أن يكونهناك وعي من جانب الأجيال الجديدة التي تتعاطى مع التكنولوجيا، وتفعيل الإراءات القانونية بتجارب الدول الأخرى التي فعلت تلك الإجراءات،ودراسة الضوابط التي تحمي المجتمع المصري.

وأشارإلى ضرورة التكنولجيا في مواجهة هذا المحتوى، حتى نقدم للأجيال القادمة إعلام آمن.

تابع موقع تحيا مصر علي