عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البابا تواضروس يكشف سر رفضه لكوتة الأقباط بالبرلمان.. الليلة في المساء مع قصواء

البابا تواضروس
البابا تواضروس

تبث قناة CBC العامة، اليوم /الأحد /، الجزء الثاني من حوار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والذي نقدمه الإعلامية قصواء الخلالي.

البابا تواضروس يكشف سبب رفض كوتة الأقباط

يكشف البابا تواضروس خلال الجزء الثاني من اللقاء، عن سر رفضه لكوتة الأقباط بالبرلمان المصري، وتأكيده على عدم عمل الكنيسة القبطية في السياسة.

البابا تواضروس خلال الجزء الأول من البرنامج، الذي أُذيع بالأمس، أصدر العديد من التصريحات المهمة، التي تحدث فيها عن الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها ما يعايشه قطاع غزة من مآسي عمق جراح الشعب الفلسطيني الممتدة لعقود، حيث أكد أن "ما حدث في غزة يوم 7 أكتوبر الماضي لم يكن أحد يتوقعها.. والأوضاع الجارية "متعبة" للغاية"معربًا عن تعجبه من موقف الدول الكبرى، من هذا العدوان الذي لا يعد صراعًا دينيًا.

البابا تواضروس يتحدث عن الانتخابات الرئاسية

انتقل قصواء الخلالي بالحديث عن الانتخابات الرئاسية، والتي احتفى بها قداسة البابا تواضروس: " التاريخ سيتوقف أمام الانتخابات الرئاسية والصورة التي خرج بها المصريين تعبير حقيقي عن العرس الديمقراطي"، مضيفًا بأن نتيجة الانتخابات الرئاسية شهادة منحها الشعب للرئيس السيسي على نجاحه في السنوات الماضية واستكمال المسيرة".

وبين ثنايا حوارها مع قداسة البابا، عادت قصواء الخلالي بالحديث إلى عام 2012، حيث عبارة البابا الشهيرة، التي قال فيها " "وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن"، والتي علق عليها قداسته قائلا: "عرضت لانتقادات كثيرة بسبب عبارتي وأؤمن أن سلامة الوطن وأرضه هما أكبر تحدي".

وأشار إلى أن هجمات الإرهاب وبناء الكنائس كانا أكبر تحدٍ لي منذ جلوسي على "الكرسي الباباوي".

وتحدث البابا تواضروس عن علاقته بشيخ الأزهر، الإمام الأكبر أحمد الطيب، حيث أكد: " تجمعني صداقة بالأمام الأكبر شيخ الازهر الشريف قائمة على المشاعر الحقيقة وتبادل الزيارات".

موقف الكنيسة من المثلية

كما تحدث قداسته عن موضوعات اجتماعية هامة، والتي من بينها قضية المثلية، إذا صرح البابا بقوله: "نتبنى الفكر السليم تجاه "المثلية الجنسية" من خلال التعليم في الكنيسة وننظر لها بصور الخطيئة التي تحتاج إلى التوبة أو المرض الذي يحتاج إلى العلاج".

تابع موقع تحيا مصر علي