عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الزيادة.. أسعار تذاكر المترو الجديدة

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

زادت أسعار تذاكر المترو بعدما أعلنت إدارة مترو الأنفاق بالقاهرة عن تطبيق الزيادة رسميا بدءا من صباح اليوم الإثنين.

القائمة الجديدة لأسعار تذاكر مترو الأنفاق أظهرت زيادة في سعر تذكرة الـ5 جنيهات والتي كانت مخصصة لـ9 محطات لتصبح بـ 6جنيهات، كما زادت التذكرة بسعر الـ7جنيهات والتي كانت مخصصة لـ16 محطة لتصبح بـ 8 جنيهات.

وارتفعت أيضا سعر تذكر المترو بسعر الـ10 جنيهات والتي كانت مخصصة لـ23 محطة لتصبح بـ12 جنيها، بينمات أضيفت تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بسعر 15 جنيها.

أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الزيادة

ويستعرض تحيا مصر في السطور التالية، في نقاط أسعار تذاكر المترو الجديدة بعد الزيادة:

منطقة واحدة 9 محطات بـ6 جنيه.

منطقتين 16 محطة بـ 8 جنيه.

ثلاث مناطق 23 محطة بـ 12 جنيه.

أربع مناطق أكثر من 23 محطة بـ 15 جنيه.

أربع مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بـ 50 قرش.

بدء التشغيل التجريبي لمحطات المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو

هذا و يبدأ اليوم الإثنين، التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث والممتد من الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج والذي يشتمـل علـى 6 محطات هي (السـودان - إمبابة - البوهي - القـومية العربيـة - الطـريق الدائـري - محــور روض الفرج).

جاء ذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم خدمات نقل جماعي متطورة وآمنة ومميزة للمواطنين لتسهيل تنقلاتهم المختلفة، وذلك لخدمة المواطنين والطلاب في المناطق التي يمر بها هذا الجزء والتي تتميز بكثافة سكانية عالية ليكون تشغيل هذا المشروع للمواطنين هو هدية الرئيس لأهالي القاهرة الكبرى بمناسبة بداية العام الميلادي.

يذكر أنه  بالتشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط يكون قد تم تشغيل الخط الثالث من عدلي منصور مرورا بالكيت كات حتى محور روض الفرج ويتبقي فقط الجزء الثالث من المرحلة الثالثة والممتد من الكيت كات حتى جامعة القاهرة والذي يجري تشغيله تجريبا بدون ركاب حاليا تمهيدا لبدء تشغيله بالركاب خلال الفترة القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي