عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الإعلامية كاريمان حمزة وتشييع جنازتها اليوم من مسجد السيدة نفيسة

الإعلامية كاريمان
الإعلامية كاريمان حمزة _ أرشيفية

رحلت عن عالمنا أمس الأحد الموافق 31 ديسمبر، الإعلامية الكبيرة كاريمان حمزة بعد صراع مع المرض، ومن المقرر تشييع الجثمان اليوم الإثنين 1 يناير من مسجد السيدة نفيسة.

رحيل كاريمان حمزة 

وحرصت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين على نعي الإعلامية الراحلة كاريمان حمزة، في بيان لها يرصده تحيا مصر.

الهيئة الوطنية للإعلام تنعي كاريمان حمزة 

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام: كانت أول مذيعة في التليفزيون المصري تجعل للبرامج الدينية قيمة وقدرًا من خلال ما قدمته من محتوى برامجي معرفي متميز يخاطب العقل والوجدان ويحظى بقبول واحترام المشاهدين، ومن خلال استضافتها كبار العلماء والمشايخ والدعاة في مصر والعالم الإسلامي وستظل أعمالها خالدة وأحد المصادر المعرفية الإسلامية الهامة.

وتابعت، كانت الراحلة تحظي باحترام وحب كافة زملاء العمل، رحم الله الإعلامية القديرة وخالص العزاء والمواساة لأسرتها وزملائها ولأسرة الإعلام المصري وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.

من جانبه، قالت كاريمان حمزة في تصريحات سابقة: لست من  خريجي الأزهر أو مدرسة دينية وكانت أسرتنا تعيش حياة عادية، و لكني أحببت القرآن.

تصريحات كاريمان حمزة 

وتابعت، أختي الإعلامية جيلان حمزة قالت لي أن هيئة الكتاب تريد مني تفسير أخر جزئين في القرآن للأطفال ، و لم أوافق في البداية لأنني لست عالمة دينية ولست متخصصة، ولكن قمت بتفسير القرآن بشكل مبسط على قدر فهمي له، واستعنت بتفسيرات أخرى لكبار العلماء، وبعد ذلك تم طلب مني تفسير بقية القرآن.

اقرأ أيضًا.. 

في ذكرى ميلاده.. سبب مفاجئ حول انفصال أشرف زكي عن روجينا في بداية زواجهما

إيناس الدغيدي.. نمبر وان في التصريحات الجريئة

وأشارت الإعلامية كاريمان حمزة إلى أنها هي من كانت تقوم بإعداد برامجها بنفسها، وقدمت في البداية برنامج قرآن ربي للأطفال واستمر 30 حلقة، ثم قدمت أبناء الإسلام في المملكة العربية السعودية، كما عملت بقناة إقرأ وقدمت 130 حلقة.

وترددت أنباء حول كاريمان حمزة أنها أخذت الكاميرا والأضواء من سعاد حسني من خلال ظهورها المميز في البرامج الدينية، وأن سعاد حسني قابلتها ذات مرة و قالت لها: أخذتي مني الكاميرا، لترد عليها بأنها لا تريد سرقة الكاميرا والأضواء ، وأنها تقدم شيء مختلف تماما عن ما تقدمه سعاد حسني في مجال الفن.

تابع موقع تحيا مصر علي