عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي جديد فى حركة حماس|تفاصيل

آثار القصف الإسرائيلي
آثار القصف الإسرائيلي على غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل عادل مسمح قائد سرية النخبة التابع لحركة حماس فى دير البلح، وذلك ضمن اغتيال جديد تستهدف من خلاله الدولة العبرية قيادات الحركة سواء من الجناح العسكري أو السياسي وذلك رداً على عملية طوفان الأقصى التى شنتها حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر. 

اغتيال قائد سرية النخبة فى دير البلح

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى فى بيان رصده موقع  تحيا مصر:" تواصل قواتنا ضرب أوكار حماس في قطاع غزة: طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو قضت على عادل مسمح، قائد سرية النخبة في دير البلح". 

وأضاف ادرعي:" مسمح تولى القيادة الميدانية لقوات مخربي النخبة الذين اقتحموا منطقة  كيسوفيم خلال هجوم 7 أكتوبر  وأرسل قوات تابعة لحماس إلى بلدات أخرى في منطقة الغلاف منها بئيري ونيريم. وبعد ذلك أدار مسمح أعمال قتالية في القطاع ضد قواتنا".

وتابع قائلاً:" في إطار العملية البرية في شمال قطاع غزة، هاجمت القوات أهدافًا في منطقة أبو العصا الواقعة في حي الشجاعية، والتي تُستخدم كمجمع قتالي تابع لمنظمة حماس والجهاد الإسلامي. خلال العملية داهم المقاتلون مركز قيادة وسيطرة تابع لحركة حماس..وخلال العملية أطلق عدد من الأشخاص قذيفة هاون باتجاه المقاتلين وحاولت استهدافهم. طائرة تابعة لسلاح الجو رصدت عملية الإطلاق وسقطت دمرت موقع الإطلاق وقضت عليهم". 

الجيش الإسرائيلي يحذر سكان غزة

وفى وقت سابق من اليوم، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة مطالبهم بعدم التنقل إلى منطقة خان يونس، لافتا إلى أنه سيكون هناك وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الشابورة برفح  لأغراض “إنسانية. 

تعليق مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الشابورة بغزة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي في البيان:" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس . فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الشابورة في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

وأضاف ادرعي:" القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس.يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 87 على التوالي قتل فيها حتى الآن أكثر من 21 الف شخص ونزح 85% من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عدده 2.4 مليون نسمة.

تابع موقع تحيا مصر علي