عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية..

بحضور وزير الرياضة..شباب النواب تناقش غدا بشأن عدم وجود خطة واضحة من الوزارة لدعم الرياضيين

 لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، اجتماعا غدا الثلاثاء، لمتابعة توصيات لجنة الشباب والرياضة الصادرة عن اجتماعات اللجنة والزيارات الميدانية التي قامت بها في الفصل التشريعي الثاني، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة.

عدم وجود خطة واضحة من وزارة الشباب والرياضة لدعم الاتحادات الرياضية 

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة آية مدني بشأن عدم وجود خطة واضحة من وزارة الشباب والرياضة لدعم الاتحادات الرياضية والرياضيين للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة بباريس.

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد محمود لبيب بشأن عدم البدء في الصالة المغطاة بنادي سوهاج الرياضي رغم صدور الموافقة منذ أكثر من عام.

كما تناقش اللجنة، أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بدوي بشأن إعادة تخصيص أرض فضاء ووضع يد مركز شباب كفر أبو الديب لإقامة  ملعب نجيل سباعي وكافيتريا وحديقة الطفل.

رئيس رياضة النواب: مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية" تستهدف نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمود حسين  رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اطلاق   منتدي شباب العالم   مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية ، تأتي استكمالا للدور المصري الكبير الذي تبذله القيادة السياسية  منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لإحلال السلام في المنطقة .

وأكد رئيس لجنة الشباب في بيان، أن المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنيين في مناطق النزاع.

وأشار إلى أن هذا  المبادرة تستهدف نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع، وذلك من خلال دعوة كافة النشطاء والمؤثرين العالم الحريصين على نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات، ومن ثم هناك جهود كبيرة مبذولة على الأرض لدعم القضية من خلال منظور عالمى، خاصة وان منتدى شباب العالم يمثل معادلة فى ملف الشباب ودورهم وتأثيرهم والمنتدى يحظى باهتمام دولي كبير.

وأشاد بالهدف الرئيسي للمنتدي الذي يسعي الي  تقديم الدعم وإحلال السلام في كافة أرجاء العالم، وإيمانا منه أنه آن للسلام أن ينال استحقاقه وآن للحرب أن تضع أوزارها.

تابع موقع تحيا مصر علي