عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء دكتور رضا فرحات بندوة تحيا مصر: «الأكل والشرب سيكون من أولويات المرحلة الثانية بالحوار الوطني».. فيديو

رضا فرحات
رضا فرحات

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الملف الاقتصادي " الأكل والشرب" يشغل بال الكثير، من الشعب المصري، والقيادة السياسية، وبالتالي فهي الأولوية الأولى في جلسات الحوار الوطني القادمة.

رضا فرحات يتحدث عن عودة الأحزاب السياسية بشكل قوي وممارسة دورها

وأوضح فرحات في ندوة تحيا مصر، أن "المرحلة الثانية من الحوار الوطني نستهدف فيها طرح النقاط والمشاكل الاقتصادية ويتم دراستها بشكل جيد، وهي مسار تساؤل حاليًا في الشارع المصري، ويجب على الدولة طمآنة الناس من الجهة دي، وعودة الأحزاب السياسية بشكل قوي وممارسة دورها، إعادة التثقيف السياسي".

المحور الاقتصادي والسياسي بجلسات الحوار الوطني

وأشار اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن "الأولوية الأولى طرحها رجل الشارع وكان المحور الاقتصادي أول حاجة، ومن ثم التحدث في الجانب السياسي بسبب الظروف السياسية والوضع في غزة والحروب، وشوية كده وهيبدأ المواطن أنه يرجع تاني ويفكر الحكومة شكلها ايه والتعديل هيكون ايه ورئيس الوزراء والمستجدات، والمهم أننا نبدأ أن نطمئن الناس".

انتخابات المجالس النيابية

وفيما يتعلق بانتخاب المحافظين، فقد أوضح اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر:" في بداية الحوار الوطني، فأن عدد من المشاركين دعوا لفكرة انتخاب المحافظ، وفي ظل وجود العصبيات والقبليات في بعض المحافظات، فأن الناخب غير مؤهل على أن يغالب العصبية والقبلية على فكرة المصلحة العامة، وكان في تجربة في انتخابات 2010 فيما يتعلق بالمجالس النيابية، فكانت تفتح الدوائر ويتم نزول بعض الأقارب أمام بعضهم، فكنا نجد مرشح وابن عمه ينزل أمامه، أو أخ أمام أخوه، فيجب اعادة المشهد للمناطق العصبية والقبلية".

رضا فرحات: الدعوة للحوار الوطني تمت على مائدة افطار الأسرة المصرية وفي شهر رمضان

وتابع اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر:"المشهد اللي عجبني في دعوة الحوار الوطني، أن الدعوة تمت على مائدة افطار الأسرة المصرية وفي شهر رمضان،  معرفش الرئيس كان يقصدها أم لا ولكني أحب أن أدقق في التفاصيل، والافراج عن المحبوسين واحنا في شهر رمضان، دعوة للم الشمل".

تابع موقع تحيا مصر علي