عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء دكتور رضا فرحات يكشف لـ تحيا مصر من سيكون رئيس الحكومة القادم.. فيديو

رضا فرحات
رضا فرحات

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، "خلينا نتفق أنه ليس بالقدر الأول أن يكون رئيس الحكومة شخصية اقتصادية ناجحة، ولكن يجب أن يكون لدى الحكومة برنامج أو حلول تعالج الوضع الحالي، لكي يمكنك أن تقول أي حل، فأنه يجب أن تكون ملم بأدق الأمور في النواحي السياسية".

جاء ذلك خلال حلوله كضيف على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، وذلك في ضوء اللقاءات التي يعقدها الموقع مع رموز العمل البرلماني والسياسي في مصر حيث  دار اللقاء حول دور المشهد السياسي المصري الذي رسمته الانتخابات الرئاسية 2024 في إعادة تشكيل الوعي الجمعي والسياسي لدى المواطن المصري، ونزول المواطن المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم التحديات الاقتصادية.

رضا فرحات يطالب تشكيل حكومة اقتصادية متجانسة

وتابع اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر:" الحكومة بغض النظر عن تشكيلها لابد أن يكون فيها مجموعة اقتصادية متجانسة، تعالج الوضع المتأزم اقتصاديًا نتيجة بعض الضغوط".

وأوضح اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، لا يمكنني أن أقول أن المجموعة الاقتصادية ليست على المستوى المطلوب، فهي تؤدي في الاطار المرئي، فنحن لا نعرف ما السبب في أنها مش عارفة تأدي اكتر من كده، متابعًا:" المهم أن يكون رئيس الوزراء شخصية قوية قادر على الإدارة ولديه قدره على الإلمام بكل ما يتم بالدولة، وكيفية الحل، لاسيما في النواحي الاقتصادي، فلا يمكن أن يكون رئيس وزراء ولا يعرف كيفية التعامل مع المجموعة الاقتصادية".

رضا فرحات يطالب برئيس حكومة قوي اداريًا

واستكمل:" رئيس الحكومة يكون قوي اداريًا، فرئيس الوزراء حاصل على اختصاصات قوية جدًا اقرب للنظام الرئاسي، واي نجاح وفشل في المنظومة لازم تبص على الادارة، فممكن يجي وزير وميكونش قوي، لكن انا أقدر افرض عليه واديله جزء واشحنه بطاقة وقدرة حل الأزمة".

تعديل القوانين المتعارضة مع الإدارة المحلية

وفيما يتعلق بالقوانين المتعارضة مع الإدارة المحلية، فقد أوضح أن الحكومة وعدت بتعديل القوانين المتعارضة مع الإدارة المحلية، فسيتم تعديل ما يتعلق بالاحلال والتجديد بقانون الزراعة، والكتل العمرانية القريبة من الأحوزة العمرانية، وهو ما يعالج سلبيات كثيرة جدًا.

تابع موقع تحيا مصر علي