عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس حزب المؤتمر بـ ندوة تحيا مصر: «نحتاج لحكومة بفكر اقتصادي»

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن المرحلة القادمة تتطلب رئيس وزراء ذو شخصية قوية قادره على الإدارة ولديه قدره على الإلمام بكل ما يتم بالدولة، وكيفية الحل، لاسيما في الناحية الاقتصادية على وجه التحديد، مشيرًا أنه لا يوجد رئيس وزراء لا يعرف كيفية التعامل مع المجموعة الاقتصادية.

جاء ذلك خلال حلوله كضيف على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفي عمرو الديب، وذلك في ضوء اللقاءات التي يعقدها الموقع مع رموز العمل البرلماني والسياسي في مصر حيث  دار اللقاء حول دور المشهد السياسي المصري الذي رسمته الانتخابات الرئاسية 2024 في إعادة تشكيل الوعي الجمعي والسياسي لدى المواطن المصري، ونزول المواطن المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم التحديات الاقتصادية.

رئيس الوزراء القادم يجب أن يتحلى بالقوة الإدارية

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن رئيس الوزراء القادم يجب أن يتحلى بالقوة الإدارية، موضحًا أن رئيس الوزراء حاصل على اختصاصات قوية جدًا أقرب للنظام الرئاسي، قائلًا:" أي نجاح وفشل في المنظومة لازم تبص على الإدارة، فممكن يجي وزير وميكونش قوي، لكن انا أقدر افرض عليه وأديله جزء وأشحنه بطاقة وقدرة حل الأزمة".

لا مانع من وجود رئيس عسكري ولكن يكون لديه قدرة على الإدارة السياسية

وتابع:"زي ما قولت قبل كده فيما يخص الرئاسة فلا مانع من وجود رئيس عسكري ولكن يكون لديه قدرة على الإدارة السياسية، ومعندوش مستحيل، ولازم أغرز جوايا القدرة على فعل كل مستحيل".

 لا نعرف  السبب وراء عجز أو تقصير المجموعة الاتصادية الحالية في بعض الأمور

وأشار اللواء رضا فرحات، لا يمكن القول أن المجموعة الاقتصادية الحالية ليست على المستوى المطلوب، فهي تؤدي في الإطار المرئي، فنحن لا نعرف  السبب وراء عجزها أو تقصيرها في بعض الأمور. 

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه ليس في المقام الأول أن يكون رئيس الحكونة شخصية اقتصادية ناجحة، ولكن يجب أن يكون لدى الحكومة برنامج أو حلول تعالج الوضع الحالي، مؤكدًا على رئيس الوزراء أن يكون ملم بأدق الأمور في النواحي السياسية.

مجموعة اقتصادية متجانسة

واستكمل:" الحكومة بغض النظر عن تشكيلها لابد أن يكون بها مجموعة اقتصادية متجانسة، تعالج الوضع المتأزم اقتصاديًا نتيجة بعض الضغوط".

 

تابع موقع تحيا مصر علي