عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الإنجليزي| محمد صلاح يسجل ثنائية ويقدم هدف سحري ويتساوي مع هالاند في فوز ليفربول على نيوكاسل (2/4)

ليفربول
ليفربول

قدم محمد صلاح نجم ليفربول مباراة اسطورية، قبل مغادرة إنجلترا والانضمام لمعسكر منتخب مصر، وانتهت مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد في قمة مباريات الجولة العشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوز الريدز بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مباراة كبيرة ومجنونة كان نجمها الأول الدولي المصري محمد صلاح والذي سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، بجانب إضاعته لركلة جزاء في الشوط الأول.

نتيجة مباراة ليفربول ونيوكاسل

شارك الدولي المصري محمد صلاح في المباراة منذ بدايتها وصنع كرة سحرية لدراوين نونيز في بداية المباراة منفرداً أمام المرمى ولكن تصدى دوبرافكا حارس نيوكاسل، والذي كان من نجوم المباراة رغم استقبال شباكه لـ 4 أهداف كاملة خلال المباراة، ويرصد تحيا مصر أحداث المباراة.

وسجل ليفربول هدف في الدقيقة 18 عن طريق لويس دياز ولكن تم إلغاء الهدف بسبب وجود تسلل على داوين نونيز في بداية الهدف، وسجل نيوكاسل أيضا هدف في الشوط الأول بنهايته ولكن تم إلغائه بسبب التسلل أيضا.

انتهى الشوط الأول سلبيا كما بدأ بين ليفربول ونيوكاسل يونايتد، وكان مارتن دوبرافكا حاس نيوكاسل النجم الأول له، ولكن مع بداية الشوط الثاني قرر محمد صلاح تغيير كل شيء وسجل الهدف الأول سريعا في الدقيقة 48 معلناً تقدم الريدز.

ولم يستمر التقدم كثيراً وتمكن نيوكاسل أن يتعادل عن المهاجم السويدي ألكسندر آيزاك وسجل هدف رائع بعد صناعة رائعة من أنتوني جوردان.

الدوري الإنجليزي الممتاز

استمرت النتيجة بالتعادل وحتى الدقيقة 70 وأضاع داوين نونيز مهاجم ليفربول العديد من الأهداف، وقرر يورجن كلوب إخراجه ومشاركة كودي جاكبو بدلا منه.

وكانت لتبديلات كلوب مفعول السحر، وسجل كورتيس جونز الهدف الثاني في الدقيقة 74 في هجمة كانت بدايتها عن طريق محمد صلاح، وقدم محمد صلاح تمريرة حاسمة عالمية لكودي جاكبو مهاجم ليفربول في الدقيقة 78 ليطمئن الريدز بالتقدم وضمان الصدارة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص كرة القدم‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
محمد صلاح

ورفض لاعبو نيوكاسل إنهاء المباراة سريعا وسجل ستيف بوتمان الهدف الثاني في الدقيقة 81 لتقترب النتيجة من جديد ولكن حصل ديوجو جوتا على ركلة جزاء، ودخل محمد صلاح بكل ثقة وسجل الهدف الرابع والثاني له في المباراة رغم إضافة ركلة جزاء في بداية المباراة.

ترتيب الدوري الإنجليزي

انتهت المباراة وفاز ليفربول بنتيجة 2/4 ووصل للنقطة 45 في صدارة الدوري الإنجليزي، ووصل محمد صلاح للهدف رقم 14 في صدارة هدافي الدوري بالتساوي مع إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي.

تابع موقع تحيا مصر علي