عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية تصدر بيان عاجل بشأن اختطاف جندي إسرائيلي رضيعة من غزة

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة عملية الاختطاف التى قام بها جندي إسرائيلي لرضيعة من قطاع غزة  مطالبة بسرعة إعادة هذه الطفلة إلى السلطة الفلسطينية، يأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية على قطاع غزة لليوم الـ88 على التوالي أدت إلى مقتل أكثر من 21 ألف شخص حتى الآن.

اختطاف جندي إسرائيلي رضيعة فى قطاع غزة

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية فى بيان رصده موقع   تحيا مصر :" أوردت اذاعة جيش الاحتلال نبأ اختطاف جندي اسرائيلي لرضيعة من غزة وإرسالها إلى منزله وفقاً لشهادة صديق له كشف هذا السر حين أعلن عن مقتل الجندي الذي ارتكب هذه الجريمة، وهو ما يعمق لدينا القناعة بأن جيش الاحتلال يرتكب افظع جرائم الإبادة والتنكيل والقتل المباشر والاختطاف بحق المدنيين العزل في قطاع غزة دون حسيب أو رقيب والتي كشف جزء منها وبقيت اجزاء اخرى كثيرة لم تعرف حتى اللحظة". 

الخارجية الفلسطينية تطالب بإعادة الطفلة المخطوفة إلى السلطة الفلسطينية 

وتسألت الخارجية الفلسطينية:" يثير عدداً من الأسئلة تتعلق بهذه الجريمة المؤلمة وغيرها خاصة بعدم وجود تأكيدات بأنها ليست الأولى وقد لا تكون الأخيرة التي تحدث في قطاع غزة، تساؤلات أيضاً بشأن الطريقة التي تم بها نقل الرضيعة من قطاع غزة إلى داخل اسرائيل وكيف تم تهريبها أو نقلها بشكل علني بمعرفة عديد الجنود والضباط والقادة المسؤولين عن هذا الجندي؟ وما هو الوضع الصحي للطفلة وهل كانت مصابة ام لا وما هو مصير أسرتها؟ وهل تلقت الرعاية الصحية اللازمة ام لا؟ ولماذا لم يتم الإعلان عن هذه الجريمة من قبل المؤسسات الرسمية الإسرائيلية؟ واين توجد الآن وما هو مصيرها؟". 

وطالبت الوزارة الجانب الإسرائيلي بسرعة الإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها وتسليم الطفلة بشكل رسمي للسلطة الوطنية الفلسطينية فوراً.

إسرائيل تشن حزاماً نارياً جنوب غزة

وفي آخر التطورات فى قطاع غزة ، أفاد إعلام فلسطيني صباح اليوم بأن طائرات إسرائيلية شنت حزاما ناريا شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن المدفعية الإسرائيلية قصفت أيضا مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مشيراً أيضا إلى اشتباكات وصفها بالعنيفة بين مسلحين فلسطينيين وعناصر الجيش الإسرائيلي في منطقتي التفاح والدرج شمال شرقي مدينة غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي