عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أيمن أبو العلا بمناقشات حوافز الهيدروجين الأخضر: مصر تشارك فى إنقاذ كوكب الأرض من الانبعاثات الكربونية

أيمن ابو العلا
أيمن ابو العلا

قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب:" الهيدروجين الأخضر وقود القرن الواحد والعشرين، ويمثل من 30 إلى 35% من الطاقة في 2050.

حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة، ومكاتب لجان الشئون الاقتصادية، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، والصناعة عن مشروع قانون مٌقدم من الحكومة بشأن حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

الحفاظ على البيئة وتنمية الاستثمار

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة الدكتور أيمن أبو العلا في الجلسة العامة لمجلس النواب، حيث أكد أن حجز مقعد لمصر من الآن في هذه المنظومة مهم للغائة، مشيرًا إلى أن جميع المواد الدستورية يتم تطيقها في هذا القانون في الحفاظ على البيئة وتنمية الاستثمار.

إنقاذ كوكب الأرض من الانبعاثات الكربونية

ولفت أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن مصر تشارك بهذا القانون في إنقاذ كوكب الأرض من الانبعاثات الكربونية، مشددًا على ضرورة أن نخطو خطوات جديدة.

وطالب عضو مجلس النواب، كل المراكز البحثية في الجامعات والمركز القومي القومي للبحوث لدراسة هذا الملف، مشيرًا إلى أن هناك عالم مصري في جامعة أمريكي نجح في تحفيز التصنيع، ولدينا عباقرة في هذا المجال يجب أن نستفيد من خبراتهم.

حنفي جبالي: مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته يشجع الاستثمار

وفي نفس السياق قد قال المستشار الدكتور حنفى جبالي، رئيس مجلس النواب، أن مشروع قانون حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، يأتي في إطار التزام الدولة الدستوري بتشجيع الاستثمار ودعم محاور التنافسية، ورفع مستوى المعيشة، وزيادة فرص العمل، والقضاء على الفقر، وصولاً إلى تحقيق الرخاء في البلاد من خلال التنمية المستدامة، والتي تشكل في مجموعها غاية كل نظام اقتصادي، فضلاً عن التزام الدولة الدستوري بنص المادة (32) بالعمل على الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة المتجددة وتحفيز الاستثمار فيها.

تابع موقع تحيا مصر علي