عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد الهادي القصبي بمناقشات ضم الأمراض الوراثية لصندوق الطوارئ: البرلمان يدعم أى خطوة من أجل المواطن.. فيديو

عبدالهادي القصبي
عبدالهادي القصبي

قال النائب الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة تضامن النواب، إن صحة المواطن المصري من أهم الملفات التي يهتم بها مجلس النواب، مشيرًا إلى أن مجلس النواب وافق عام 2021 على قانون رقم 139 في ظروف بالغة الصعوبة لمواجهة حالات الطوارئ غير المتوقعة.

إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية

ويستعرض موقع تحيا مصر، كلمة النائب عبدالهادي القصبي، خلال الجلسة العامة لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية.

دعم القيادة السياسية لصحة المواطن المصري

وأشار النائب الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة تضامن النواب، إلى أن مشروع القانون المقدم لمجلس النواب، يشمل الأمراض الوراثية، وهو أمر يشغل بال القيادة السياسية المصرية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن عن العديد من المبادرات لاحتواء هذه الأمراض.

معاناة مرضى الأمراض الوراثية

وتابع عبدالهادي القصبي في كلمته:" هناك أطفال تعيش معاناة بسبب الأمراض الوراثية، وبالتالي تعاني الأسرة أيضًا، بسبب التكلفة الباهظة، لاسيما اذا كانت الأسرة فقيرة، موضحًا أن مرض مثل ضمور العضلات من الأمراض الصعبة التي تجعل الأسرة تعيش في معاناة".

وأعلن النائب عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية، عن موافقته على مشروع القانون من حيث المبدأ، متقدمًا بخالص التهاني للرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الميلادي الجديد.

كما هنأ القصبي الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، داعيًا المولى عز وجل أن يكون عام خير .

وفي نفس السياق قد أكد النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، أهمية مشروع قانون بتعديل قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية وذلك من أجل ضم الأمراض الوراثية والنادرة به وتوفير المخصصات المالية له، مؤكدًا أن البرلمان يسارع فى دعم أى خطوة تشريعية من شأنها دعم المواطن وخاصة علي مستوى الملف الصحي.

تخفيف الأعباء المالية عن المرضى

ولفت النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، إلي أن وجود هذا المشروع من شأنه أن يُساهم فى تخفيف الأعباء المالية عن المرضى خاصة غير القادرين على توفير تكلفة العلاج العالية بالإضافة إلى دور الصندوق واللجنة العلمية فى تقديم الدعم الفنى اللازم للمراكز المعنية بتقديم الرعاية المتكاملة لمرضى الأمراض الوراثية والنادرة بما يساعد فى انتشار تلك المراكز بكافة محافظات الجمهورية، للوصول إلى كافة المرضى.

تابع موقع تحيا مصر علي