عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت آخر مشاركة لمنتخب مصر في أمم إفريقيا؟

منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني المصري بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، لتسجيل المشاركة 27، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تنطلق خلال الفترة ما بين 13 يناير وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل.

مشاركة مصر في أمم إفريقيا 

وينطلق اليوم معسكر المنتخب، بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 2 من يناير الجاري، حيث بدأ اللاعبون في التجمع استعدادا لانطلاق المعسكر.

ويسعى المنتخب، الذي يستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب موزمبيق، لتسجيل مشاركة مثمرة، وخطف اللقب المستعصي عليه منذ أكثر من 13 عام.

فآخر مرة تذوق فيها المنتخب حلاوة الفوز بالكأس، عام 2010، عندما حقق لقب الكان، بعد الفوز بنتيجة هدف وحيد، على حساب منتخب غانا.

آخر مشاركة للمنتخب في الكان 

ويرصد تحيا مصر آخر مشاركة للفراعنة في بطولة الأمم الأفريقية:

وعلى الرغم من أن المنتخب خلال النسخة الأخيرة، كاد أن يُتوج باللقب، إلا أن المنتخب السنغالي حرمه من تذوق طعم تلك اللحظة، وخطف اللقب بعد أن فاز بركلات الترجيح.

وبدأ المنتخب مشواره في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة منتخب نيجيريا، وتلقى خسارة بنتيجة هدفين دون رد، ثم بعدها حقق فوزًا على منتخب غينيا، تلاه الفوز بثلاثية على منتخب السودان.

وفي دور ربع النهائي، واجه منتخب كوت ديفوار، وانتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، لذا اتجه المنتخبان لركلات الترجيح، التي حسمت تأهل الفراعنة للدور المقبل من البطولة.

وواجه المنتخب المصري. نظيره المغرب، وحقق فوزًا صعبًا ومثيرًا، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتأهلوا لنصف النهائي، الذين واجهوا خلاله منتخب الكاميرون، وحسمت ركلات الترجيح تأهل الفراعنة للمباراة النهائية. 

وفي المباراة الأخيرة، كان المنتخب الوطني ندًا قويًا لأسود التيرانجا، لكن أبى القدر الرحمة بعناصر المنتخب المصري، وتنحى عنهم خلال تلك المواجهة، ونصر المنتخب السنغالي، الذي تُوج باللقب الأول في تاريخه على حساب المنتخب المصري.

قائمة منتخب مصر 

وتضم قائمة منتخب مصر العناصر التالية:
في حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.
في الدفاع: محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، أسامة جلال، أحمد سامي، أحمد حجازي، محمد حمدي، أحمد أبو الفتوح.
في الوسط: مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد النني.
في الهجوم: أحمد سيد زيزو، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه، محمود عبد المنعم كهربا، 

تابع موقع تحيا مصر علي