عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هدية للمصريين.. وزير النقل يكشف أسباب زيادة أسعار تذاكر المترو

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن إنه كان لابد من تحريك سعر تذكرة متور الأنفاقلة لزيادة رواتب وأجور العاملين، مشيرًا إلى أنه كان لابد من زيادة 2 جنيه في كل مرحلة لكن هذا لم يحدث.

خصومات اشتراكات المترو

وأضاف "الوزير"، في تصريحات لـ برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامي أحمد موسى، وينقله موقع تحيا مصر ،أن اشتركات المترو توفر نصف قيمة تذكرة مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن هناك خصم 71% على اشتركات المترو السنوية.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم إقرار خصم مدى الحياة على تذاكر مترو الأنفاق، لمن هم فوق الـ 70 عاما، مضيفًا بان وزارة النقل تحصل على دعم من الدولة من اجل الطلاب وذوي الهمم وأسر الشهداء والمصابين وكبار السن.

زيادة أسعار تذاكرالمترو

وأوضح وزير النقل أن الزيادة تأتي لتغطية زيادة الأجور للموظفين، وقطع الغيار وفواتير الكهرباء.

وتابع: "قدمنا هدية للمواطنين رغم ارتفاع أسعار تذاكر المترو بسبب الاشتراكات والخصومات، وكذلك إدخال المترو في مناطق إمبابة وروض الفرج.

زيادة أسعار تذاكرقطارات السكك الحديد

وتحدث وزير النقل، عن زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديد، قائلًا: "تم تطبيق زيادة بقيمة 2 جنيه على أسعار تذاكر المسافات القصيرة فقط، على جميع الخطوط في حين لا توجد أي زيادات في باقي التذاكر.

وأشار كامل الوزير إلى أنه تم إلغاء محطة أبو قير، وتوفير أتوبيسات قطاع خاص بديلة، مضيفًا بأن محطة أبو قير سوف تتحول إلى مترو.. وأهل إسمندرية هيحسوا بفرق كبير جدا: "مترو الإسكندرية أبو قير – محطة مصر سينقل أكثر من مليون مواطن يوميا".

وأكد وزير النقل أنه لم يتم زيادة أسعار تذاكر قطارات النوم أو الـ vip أو التالجو، بسبب نسبة التشغيل.

وأشار إلى زيادة إيرادات السكة الحديد، حيث من المتوقع أن تبلغ 12 مليار جنيه تقريبًا، بدلا من 5 مليارات جنيه، موضحًا أن عربات النوم تديرها شركة خاصة واستطاعت أن تحسن الخدمة بشكل هائل.

ولفت إلى أن شركة عربيات النوم خلال العام الماضي وصلت إيراداتها من 50 إلى 60 مليون دولار من الأجانب، بخلاف العملية المحلية من المصريين.

وكانت وزارة النقل، قد قررت زيادة أسعار تذاكطر المترو، وكذلك أسعار تذاكر قطارات السكك الحديد.

تابع موقع تحيا مصر علي