عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ يهنئ البابا تواضروس الثانى بعيد الميلاد المجيد| صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

توجَّه المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ وذلك لتهنئة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بعيد الميلاد المجيد.

البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيس مجلس الشيوخ 

وكان في استقباله قداسة البابا تواضروس الثاني وكبار رجال الكنيسة، حيث وجه الشكر للمستشار رئيس المجلس والوفد المرافق له.

رئيس الشيوخ يهنئ البابا تواضروس الثانى بعيد الميلاد المجيد

وتقدم عبدالرازق  بخالص التهاني إلى قداسة البابا تواضروس والإخوة المسيحيين شركاء الوطن بمناسبة ميلاد سيدنا عيسى عليه  السلام، داعيًا الله أن يعيد الأعياد على مصرنا الحبيبة والعالم أجمع بالخير والسلام والأمن والاستقرار،  تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

ورافق رئيس الشيوخ في الزيارة، النائبة فيبى فوزى، وكيلة مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان الامين العام للمجلس.

 رئيس مجلس الشيوخ: نهنئ أقباط مصر والشعب المصري العظيم بأعياد الميلاد المجيدة

قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ:" إننا نودع عامًا ونستعد لبداية عام جديد، أتمنى لحضراتكم ولشعبنا الخير والتوفيق".

احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد

وتابع عبدالرازق، في كلمته:" قد بدأت اليوم احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد، ونحن جميعاً نهنئهم بها ونبتهل معهم أن يديم الله وحدتنا الوطنية التي هي رباط قوتنا في وجه أعدائنا، وأن تظل مصر كنانة الله في أرضه وأن يُسعد أبناءها بما فيها من نعم، وأن تستمر مسيرة التنمية الشاملة التي بدأها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى حتى تبلغ غايتها، وكل عام وحضراتكم بخير".

وفي وقت سابق، بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ،  ببرقيه تهنئة للرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة قرب حلول العام الميلادي الجديد. 

يرصد لكم موقع  تحيا مصر نص برقية التهنئة: 

فخامة الرئيس  عبد الفتاح السيسي ​​رئيس الجمهورية بإسمي وبإسم أعضاء مجلس الشيوخ أهنئ فخامتكم بالعام الميلادي الجديد، وأدعو الله عز وجل أن ينعم على مصرنا فى هذا العام بالسلم والأمن والرخاء، بقيادة فخامتكم وأن تتجاوزوا بها كل التحديات، وأن يتحقق على أيديكم كل ما يصبو إليه كل مصري وعربي.

ونحن إذ ندعو لسيادتكم في مطلع العام الجديد بموفور الصحة والعافية، فإننا نؤكد على دعم مجلس الشيوخ لقيادتكم الحكيمة ومسيرتكم الناجحة لتخطى الصعاب وتحقيق التنمية الشاملة لمصرنا الغالية.

حفظ الله مصر بلداً آمناً مطمئناً، وكل عام وفخامتكم بخير.

تابع موقع تحيا مصر علي