عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم النواب تناقش إجراءات عملية الدمج في المدارس..صور

لجنة التعليم بمجلس
لجنة التعليم بمجلس النواب

شهد اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور سامي هاشم،  الأربعاء متابعة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإجراءاتها في شأن عملية الدمج بالمدارس. وأيضًا متابعة استمرار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وإجراءاتها في شأن عملية الدمج بالمدارس.

وفي وقت سابق، قالت مصادر خاصة لـ تحيا مصر أن لجنة التعليم شهدت توافق على هيئة المكتب الخاص بها فى دور الانعقاد الرابع وذلك  بالدكتور سامي هاشم رئيسًا، وكل من الدكتورة ماجدي بكري، وكيل أول، و الدكتورة منى عبدالعاطي، وكيل ثان، و النائبة أمل عصفور، أمين سر.

النائب سامى هاشم رئيس لتعليم النواب خلال دور الانعقاد الرابع

دعا المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس لمن لديه أي اعتراضات على تشكيل اللجان النوعية التقدم بطلب كتابي لرئيس المجلس.ورفع الجلسة العامة لتعود خلال نصف ساعة لإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس في صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من بعض الأعضاء. ومن المقرر أن تعود الجلسة العامة الثانية، ويدعو خلالها رئيس النواب الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، ليتم إعلان النتيجة النهائية في الجلسة العامة الثالثة والأخيرة اليوم.

 وبموجب قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، في مادته (42) تنتخب كل لجنة برلمانية في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.

النائبة أمل عصفور أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الرابع 

وحسب المادة القانونية، تُقدم طلبات الترشح خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري،وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية،  وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

 انتخابات اللجان النوعية فى مجلس النواب لدور الانعقاد الرابع

ووفقا للمادة (41) من اللائحة، يُعلن مكتب المجلس قوائم الترشح لعضوية اللجان قبل عرضها على المجلس، ولكل عضو تقديم اقتراحاته أو اعتراضاته كتابةً إلى رئيس المجلس لعرضها على المكتب للنظر فيها.ويعرض الرئيس على المجلس القوائم طبقاً لما انتهى إليه المكتب، بعد دراسة الاعتراضات والاقتراحات المقدمة من الأعضاء، وتقتصر المناقشة على القواعد والضوابط التى التزمها مكتب المجلس فى هذا الشأن، وتعتبر هذه القوائم نافذة بمجرد إقرار المجلس لها دون مناقشة.

تابع موقع تحيا مصر علي