عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صناعة النواب تناقش طلب إحاطة حول عدم الإهتمام بالمناطق الصناعية بمحافظة الأقصر وانتشار البطالة بين الشباب

صناعة النواب
صناعة النواب

شهدت اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة وكيلها النائب معتز محمود وذلك لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من كلًا من النائب أحمد ادريس، بشأن عدم الاهتمام بالمناطق الصناعية  في محافظة الأقصر حيث تنتشر البطالة بين الشباب، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

كما تضمنت مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب حشمت أبو حجر، بشأن عدم وجود خطة واضحة للاستثمار  وإنشاء مدن صناعية وحرفية جديدة بالظهير الصحراوي للمحافظات وخاصة إنشاء مدينة حرفية بالبساتين ودار السلام، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وكيل صناعة النواب لـ تحيا مصر: نحتاج رئيس وزراء اقتصادي ومعه مجموعة اقتصادية تضع خطط لمواجهة الأزمة الراهنة

قال النائب معتز محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن بناء أي جمهورية يتم على مراحل، معقبا:" سابقا لم نستطع القول أننا نريد استثمار قبل  الانتهاء من البنية التحتية، فتم اختيار الأشخاص المناسبين للانتهاء من البنية التحية".

النائب معتز محمود: المطلوب في المرحلة القادمة وجود مجموعة اقتصادية 

وأضاف محمود، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: مرحلة البنية التحتية تم الانتهاء منها بهدف جذب الاستثمارات، لافتا أن المرحلة القادمة تتطلب رئيس وزراء اقتصادي يختار مجموعة اقتصادية بحيث أنها تضع خطتها طبقا لإمكانيات الدولة المحدودة لتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وتابع وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب: المطلوب في المرحلة القادمة وجود مجموعة اقتصادية وهذه المجموعة تتكون من الوزارات المعنية وهذه المجموعة تجتمع مع بعضها البعض وتضع الأولويات لجذب الاستثمارات، مؤكدا أن الفترة القادمة تحتاج مجموعة اقتصادية وتكون فيها الوزارات المعينة بأكملها   لتتكامل مع بعضها لمواجهة التحديات وعند التقصير يتم محاسبة المجموعة  كلها.

وكيل صناعة النواب: نتمنى أن يكون التعديل الجديد يكون على رأس الحكومة اقتصادي قوي

واستكمل محمود: عملنا الصعب وعملنا بنية تحتية ضخمة فبدون بنية تحتية لا يوجد استثمار حقيقي، مؤكدا أن الصناعة هي القادرة على سداد الديون الموجودة، معقبا:" نتمنى أن التعديل الجديد يكون على رأس الحكومة اقتصادي قوي  ومعه مجموعة اقتصادية تستطيع وضع خطة واضحة لمواجهة الأزمات الراهنة، وإذا تم ذلك ستكون  الدولة المصرية من أكبر الدولة المصنعة".

تابع موقع تحيا مصر علي