عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفر فلوس التذكرة.. خطوات استخراج اشتراكات المترو بعد زيادة الأسعار

اشتراكات المترو
اشتراكات المترو

بعد زيادة أسعار تذاكر المترو الجديدة، وفرت وزارة النقل وهيئة تشغيل المترو، اشتراكات المترو للجمهور والطلبة، بأسعار مخفضة، تصل إلى أكر من  50 % بحسب تصريحات وزير النقل، الفريق كامل الوزير.

وفي التقرير التالي يستعرض موقع تحيا مصر، الطرق والخطوات الخاصة باستخراج اشتراكات المترو، وذلك للجمهور والطلبة، بحسب ما  ورد من جانب الهيئة.

اشتراكات المترو للجمهور والموظفين

ويمكن استخراج اشتراكات المترو، من خلال التوجه لأقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة، وهي متوفرة في جميع محطات المترو.

وهناك تعرض مكاتب الاشتراكات  العديد من اشتراكات المترو، سواء كانت ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية، ويمكن للجمهور أو الطلبة شراء الاشتراك المناسب طبقا للوظيفة.

يقوم الراغب في تسجيل اشتراكات المترو، بملء الإستمارة بالبيانات المطلوبة مثل محطة القيام والوصول والاسم والوظيفة مع وضع عدد 2 صورة شخصية علي الإستمارة، ثم ختم الإستمارة من جهة العمل التابع لها.

وبعد ختم الاستمارة، يقوم بتقديمها إلي مكتب الإشتراكات مرفق به صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة شهادة الميلاد الكمبيوتر لمن دون 16عام .

مع الإشارة إلى أن اشتراكات المترو الجمهور يتم استخراجها بدون ختم.

اشتراكات المترو للطلبة

أما فيما يخص اشتراكات المترو للطلبة، فيتم استخراج الاشتراك للطلبة من خلاء شراء استمارة طلبة ووضع عدد 2 صورة شخصية مع ختم واعتمادة الإستمارة من شئون الطلاب من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع له.

ويجب أن يتم إرفاق باللإستمارة صورة بطاقة الرقم القومى أو شهادة ميلاد الطالب وصورة إيصال المصاريف أو صورة كارنية السنة الدراسية الحالية أو السابقة، كما يستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراستة فقط، كما يستخدم الإشتراك لحاملة فقط حتى لا تعرض نفسك لغرامة مالية.

الحصول على الكارت الذكي

وكانت الهيئة العامة لمترو الإنفاق قد أعلنت عن الخطوات الخاصة باستخراج اشتراكات المترو والحصول على الكارت الذكي.

وأشار الهيئة إلى أنه  يستخدم الإشتراك لحاملة فقط حتى لا تعرض نفسك لغرامة مالية، والتي حددتها الهيئة العامة لمترو الإنفاق التابعة لوزارة النقل.

وكانت أسعار المترو قد ارتفعت بداية من أول يناير 2024، وذكر وزير النقل أن الزيادة جاءت من أجل تغطية زيادة رواتب الموظفين، إلى جانب سداد الكهرباء، وتخصيص جزء  للصيانة.

تابع موقع تحيا مصر علي