عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفكر استراتيجى: مصر سادس قوة بحرية في العالم

سمير فرج
سمير فرج

أكد المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، أن مصر تعتبر سادس قوة بحرية في العالم وهو ما وهو ما أشادت به الولايات المتحدة الأمريكية.

 


اللواء سمير فرج: لا أحد يستطيع الاقتراب من حقل ظهر

وكشف المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج ، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع "تحيا مصر" لبرنامج على مسؤوليتي من تقديم الاعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية صدى البلد، أن مصر سادس قوة بحرية في العالم اليوم، ولا يستطيع أحد أن يقترب من حقل ظهر وقد تغيرت الأوضاع بعد حرب غزة، وبدأت الامور تؤول إلى توضيح ما تم العمل عليه خلال الفترات الماضية من شراء الميسترال والاجهزة والمعدات البحرية، مشيرا الى ان أمريكا اشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بتطوير القوات البحرية.

اللواء سمير فرج: مصر تقوم ببناء خط غاز جديد

و كشف المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، ان مصر تقوم ببناء خط غاز الان يخرج من مصر الى قبرص ومنها الى اوروبا عايز سوسه يتم الخروج من محطه الاساله في دمياط حيث تقوم اسرائيل بارسال الغاز عبر مواسير الى دمياط وبعد ان تتم عمليه الاساله وبعدها يتم وضعه في كنتنر ويعود مره اخرى ولكن الخطا الجديد سوف يختلف حيث سيتم اعاده الغاز عبر انابيب وسوف يتم استقبال الغاز القادم من اسرائيل ومن غزه ومن لبنان.

اللواء سمير فرج: مصر سوف تتصدر الاوبك

وكشف المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، ان الاوبك الخاص بالغاز في المنطقه لمصر حيث لدى مصر 65 منطقه تتشاف في البحر المتوسط قد يتم استخراج خمسه محطوط يشبهون حقل ظهر وذلك في البحر المتوسط فقط مشيرا إلى أن أمريكا أكدت على أن هناك احتياط من الغاز في تلك المنطقة يكفي لـ 50 سنه قادمة.
وفي وقت سابق، كشف عن أن مصر تقوم بعمل معسكرات ايواء كبيره للغاية في مدينة خان يونس في غزة على بعد 10 كيلو مترات من معبر رفح وتتم هذه المخيمات او معسكرات الايواء من قبل الهلال الاحمر المصري من اجل امداد مواسير مياه الى سكان خان يونس.
 

تابع موقع تحيا مصر علي