عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع خطة النواب لاستعراض المصالح الإيرادية للسنة المالية 2022/2023 بعدد من القطاعات| صور

اجتماع خطة النواب
اجتماع خطة النواب

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور فخري الفقي، لمناقشة استعراض نتائج المصالح الإيرادية للسنة المالية 2022/2023 مصلحة الضرائب المصرية – مصلحة الجمارك – مصلحة الضرائب العقارية – قطاع التمويل بوزارة المالية.

وكان قد قدم النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، مسبقًا طلب إلقاء بيان برلمانى عاجل، رفضًا للزيادات فى أسعار تذاكر المترو والقطارات والاتصالات.

عبدالمنعم إمام يستنكر زيادة أسعار تذاكر المترو

ويستعرض موقع تحيا مصر، تصريحات أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، حيث أوضح رئيس حزب العدل، في بيان له، أن الحكومة تفتقد الحد الأدنى من الكياسة السياسية الذي يجعلها تؤجل مثل هذه القرارات - بفرض صحتها وضروريتها - إلى وقت أكثر ملاءمة، فما هى الرسالة التى ستصل للمواطن المصرى وهو يجاهد ليتفاءل بتحسن الأوضاع حين يرى هذه القرارات سوى "إياك والتفاؤل"، من المستفيد من تسميم أوقات الفرح والمناسبات السعيدة للمصريين بهذا الشكل المتكرر؟!.

وتابع النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب:" المسألة ليست كون الزيادة كبيرة أو صغيرة، ولكن المسألة أن هذه الحكومة لا تسيطر علي الأسعار ولا تملك خطة للخروج من الأزمة، وأن قراراتها المتتابعة تشكل ضغطًا مستمرًا على المواطنين وخصوصًا أبناء الطبقة المتوسطة التي دفعت الكثير نتيجة هذه القرارات".

الحكومة تفتقد الحد الأدنى من الكياسة السياسية

وأوضح أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، أن أي زيادة في الأسعار وأي مبررات تقال من هذه الحكومة لا معنى لها ولن تُقابَل إلا بمزيد من فقدان الثقة في دائرة جهنمية من الفشل. 

النائب عبدالمنعم إمام: آن الأوان لتولي حكومة سياسية مسئولية القرار

وأكد النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، أنه يجب أن تتولي حكومة سياسية، مسئولية القرار؛ لكي يمكننا الخروج من هذا النفق الاقتصادي المظلم الذي يبدو لا نهاية له.

ودعا النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، البرلمان والسلطة إلى الاضطلاع بمسؤولياتهما في مواجهة هذا الأداء السيئ، الذي ينعكس في شكل تدهور واضح في حياة المواطنين، هذا التدهور الذي يسألنا عليه المواطن المصري في الطرقات يومياً وسيحاسبنا عليه في صناديق الاقتراع.. العدل هو الأمل.

تابع موقع تحيا مصر علي