عاجل
الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اغتيال العاروري.. الجيش الإسرائيلي يقتل قيادي بارز فى الجهاد الإسلامي

لحظة اغتيال ممدوح
لحظة اغتيال ممدوح لولو

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل مسؤول الأركان العملياتية فى منطقة شمال قطاع غزة وأحد مسؤولي حركة الجهاد الإسلامي، ويأتي هذا بعد أيام من اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس فى الضاحية الجنوبية بلبنان فى غارة إسرائيلية. 

اغتيال ممدوح لولو القيادي فى حركة الجهاد الإسلامي

وفى التفاصيل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى بيان رصده موقع  تحيا مصر:" قضي الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام على مسؤول الأركان العملياتية في منطقة شمال القطاع وأحد مسؤولي الجهاد الإسلامي ممدوح لولو والذي عمل مساعدًا ومقربًا من قادة منطقة شمال القطاع لدى منظمة الجهاد الإسلامي وكان على تواصل مع قيادة التنظيم في الخارج".

وأضاف ادرعي:" حيث كان لولو يشكل شخصية بارزة ومحورية في الجهاد الإسلامي، وعلى خلفية منصبه ومكانته، هو بادر وقاد عمليات عديدة انطلاقًا من غزة ضد إسرائيل، في الأيام الروتينية وخلال الحرب". 

وتابع قائلاً:" وتمت تصفيته من خلال طائرة تابعة لسلاح الجو، بقيادة مركز النيران والاستخبارات التابع لقيادة المنطقة الجنوبية وبتوجيه من هيئة الاستخبارات العامة وجهاز الأمن العام".

اغتيال نائب رئيس حركة حماس

ويوم الثلاثاء، أعلنت حركة حماس، اغتيال صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس والملقلب بالرجل الثاني فى الحركة، وتأتي عملية الاغتيال تزامناً مع ذكري مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني والذي اغتالته الولايات المتحدة الأميركية فى غارة جوية فى بغداد عام 2020 فى عهد الرئيس الأسبق دونالد ترامب. 

ومنذ بداية الحرب فى غزة أكدت إسرائيل أنها لن توقف العملية العسكرية الإسرائيلية حتى تقتلع حماس من قطاع غزة ونزع السلاح من القطاع الفلسطيني، وهو لم يتحقق حتى الآن، ولجأت إلى استخدام الشعب الغزاوي كرهائن أمام حربها مع حماس على أمل أن يكون هذا الدمار الذي تخلفه يوماً بعد يوماً بمثابة ورقة ضغط على حركة حماس.

اغتيال مستشار فى الحرس الثوري الإيراني

اغتيال العاروري جاء بعد أيام من مقتل المستشار البارز فى الحرس الثوري الإيراني رضى موسوي فى غارة جوية فى سوريا، وتوعدت إيران بالرد فى الوقت والمكان المناسب عن عملية الاغتيال وحتى الآن لم يأتي الرد الإيراني. 

تابع موقع تحيا مصر علي