عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: مجلس النواب ملزم بدفع الـ 2مليون جنيه تعويض للدكتور عمرو الشوبكي..وعلي عبد العال لن يتحمل شيئ

عمرو الشوبكي وعلى
عمرو الشوبكي وعلى عبد العال

قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر، أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، أصبح مُلزم وبشكل نهائى وفقا لصحيح الدستور والقانون بدفع التعويض الخاص بالدكتور عمرو الشوبكي والمُقدر بـ 2مليون جنيه بسبب عدم تنفيذ الحكم الخاص بتصعيده فى مجلس النواب 2015-2021 بدلا من النائب السابق أحمد مرتضى منصور  عن دائرة الدقى فى محافظة الجيزة.

مصادر لـ تحيا مصر: د. علي عبد العال ليس له علاقة بتحمل أى شيئ من غرامة الدكتور عمرو الشوبكي 

وأكدت المصادر لـ تحيا مصر علي أن مجلس النواب سيتلقى الصيغة التنفيذية للحكم الأخير الصادر من محكمة النقض والذى تم فيه رفض الطعن الذى تم من جانب هيئة قضايا الدولة علي حكم التعويض وسيكون ملزم بالتنفيذ الخاص بالتعويض، مؤكدة على أن الأمر لن يكون له علاقة من قريب أو من بعيد بالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق خاصة أن حكم التعويض الصادر من الأساس صادر ضد رئيس مجلس النواب بصفته وليس بشخصه.

مصادر لـ تحيا مصر: مجلس النواب ملزم بتنفيذ التعويض الخاص بالدكتور عمرو الشوبكي وفقا لصحيح الدستور والقانون 

يشار إلى أن بداية هذه الأزمة كانت من حصول الدكتور عمرو الشوبكي على حكم من محكمة النقض بصعيده علي حساب النائب أحمد مرتضى منصور فى دائرة الدقى وذلك بعد إعادة فرز الأصوات إلا أنه بالعرض على اللجنة التشريعية بمجلس النواب حصل خلاف علي مسألة التطبيق والتصعيد وبقى الوضع على ما هو عليه مما دفع د. عمرو الشوبكي لتحريك دعوى مدنية ضد رئيس مجلس النواب واستمرت بأروقة المحاكم حتى حصل على حكم تعويض بـ 2مليون جنيه بسبب عدم تصعيده وأصبح بحكم النقض الأخير نهائى وبات. وملزم لمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي