عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر كمال وإمام عاشور.. نجوم متوقع توهجهم مع الفراعنة في أمم إفريقيا

إمام عاشور
إمام عاشور

تتجه الأنظار صوب أبيدجان العاصمة الإيفوارية، وذلك لمتابعة أحداث النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق بداية من 13 من يناير الجاري، وتستمر حتى 11 من فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا. 

مشاركة مصر في أمم إفريقيا 

ويأتي المنتخب المصري، على رأس المشاركين في تلك النسخة المنتظرة من البطولة، حيث يدهل الفراعنة تلك النسخة، بآمال وطموحات عالية، حيث يعد الهدف الأساسي هو التتويج باللقب الثامن، وتذوق طعم الفوز بالبطولة بعد غياب أكثر من 13 عام.

واختار البرتغالي روي فيتوريا، القائمة المشاركة في البطولة، ما بين لاعبين من الأهلي والزمالك وبيراميدز، وآخرين محترفين متوهجين في الدوريات الأوروبية أمثال محمد صلاح، تريزيجيه، مصطفى محمد، وعمر مرموش.

 

اللاعبون المتوقع تألقهم مع الفراعنة 

ويتوقع البعض أن تقدم توليفة فيتوريا، مستويات مميزة في البطولة، وذلك بالنظر للأداء الفردي لكل لاعب على حدة، مع ناديه.

ويعد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وقائد كتيبة الفراعنة، واحد من المتوقعين أن يكون له دور كبير في ظهور المنتخب بمستوى مميز، حيث يعول الجمهور عليه، وذلك بعد تألقه بشكل كبير مع الريدز في بطولة الدوري الإنجليزي. 

كما أن إمام عاشور لاعب النادي الأهلي، إذا شارك أساسيًا، متوقع أن يظهر بمستوى جيد وأن يخطف الأنظار إليه، وذلك بعد تألقه مؤخرًا مع المارد الأحمر، سواء في بطولة كأس العالم للأندية، أو بطولة السوبر المصري. 

عمر كمال عبد الواحد، الذي جاء من بعيد بعد اكتشاف من جانب البرتغالي كارلوس كيروش، في النسخة الماضية من البطولة، يتوقع أن يقدم مستوى مميز مع كتيبة الفراعنة، وذلك بعدما حاز على ثقة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إضافة إلى أنه يعيش حالة معنوية مرتفعة، بسبب اقتراب تحقيق حلم الانتقال للنادي الأهلي، لذا تعد تلك مسببات كبيرة لتألقه المنتظر مع الفراعنة.

وناهيك عن هؤلا، ففي كل نسخة يفرض لاعب غير متوقع نفسه على الجماهير، وذلك بفضل ما يقدمه مع المنتخب، لذا فهي نسخة ستكون مثيرة ومليئة بالتحديات لجميع اللاعبين المنضمين لقائمة المنتخب بقرار من فيتوريا. 

تابع موقع تحيا مصر علي