عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر جدول عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني بدءا من غدا السبت

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ننشر جدول عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني الفترة من 06-01-2023 الى12-01-2024

خريطة عرض برامج التعليم الفني

حيث اعلنت قناة التعليم الفنى مواعيد خريطة عرض برامج التعليم الفني على قناة مصر للتعليم الفنى .

برعاية الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى
،والدكتور محمد موسى عمارة رئيس الادارة المركزية لمدارس التعليم الفنى.

مواعيد عرض قناة مصر للتعليم الفنى

وجاء جدول مواعيد عرض قناة مصر للتعليم الفنى خلال الفترة من 06-01-2023 الى 12-01-2024.

برامج التعليم الفنى 

تردد القناة 10777 افقى. تردد القناة 10777 افقى.

التعليم: لدينا 2.3 مليون طالب في التعليم الفني ونربط الطالب بسوق العمل

أكد الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم الفني قبل الجامعي أكبر من نظرائهم في الثانوية العامة، مفيدا بأن عدد الطلاب الذين يدرسوا في التعليم الفني قبل الجامعي 2.3 مليون طالب وهذا رقم كبير بالنسبة لعدد السكان ومن أكبر النسب في العالم.

وقال مجاهد، فى تصريحات تليفزيونية سابقة، رصدها تحيا مصر أن 55% من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية ينتقلون للتعليم الفني بينما 45 % يتجهوا للثانوية العامة، موضحا أن تاريخ التعليم الفني في مصر يرجع إلى عهد محمد علي، والمصريين مميزين في الأعمال المهنية من عهود طويلة.

وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن الدولة المصرية تقطع أشواطنا كبيرة في مجال التعليم الفني وربطه بسوق العمل، مؤكدا أنهم وضعوا استراتيجية لضمان جودة التعليم الفني في مصر، وعلى أهمية المدارس التكنولوجية في مصر.

بروتوكول تعاون مع GIZ ووزارة التربية والتعليم

وقعت غرفة الصناعات الهندسية اليوم برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة بروتكول تعاون مع الوكالة الألمانية للتنمية  GIZ ووزارة التربية والتعليم الفني وشركاء القطاع الخاص لدعم مراكز التميز، شهد مراسم التوقيع الدكتور محمد مجاهد نائب وزير والدكتور عمرو بوصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني التربية والتعليم الفني و كورا جوتمان/مديرة المشروع (EPP-GIZ) .

ويهدف بروتوكول التعاون إلى انضمام مؤسسة جدارات للتنمية وتوقيع اتفاقية انضمام خبير التنمية واحتفالية انضمام شركات جديدة لمجلس إدارة مركز تميز زين العابدين.

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة أن غرفة الصناعات الهندسية تستهدف تقديم كل ما هو جديد من مواد علمية وابتكارات للشركات الاعضاء بالغرفة لتحسين جودة المنتجات و تطوير العنصر البشري ليتواكب مع معطيات العصر الحديث والتطور التكنولوجي الكبير حاليا في مختلف المجالات .

وأكد محمد المهندس، أن الاهتمام بالعنصر البشري في القطاع الصناعي مهم جدا في الوقت الحالي ونحن نعمل على هذا الملف بشكل مكثف خلال المرحلة الحالية للنهوض بالعاملين وتطوير الصناعة المصرية بهدف تعميق الصناعة المحلية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية تحمل شعار صنع في مصر .

تابع موقع تحيا مصر علي