عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رصف شارعي النبوي المهندس والجمهورية بعاصمة المحافظة

تحيا مصر

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، أعمال رصف شارعي " النبوي المهندس والجمهورية" بحي شرق مدينة كفر الشيخ؛ ضمن أعمال خطة الرصف بالخطة الاستثمارية للعام المالي202‪4-2023م، وبعد ان من الشوارع الرئيسة والحيوية بمدينة كفر الشيخ وذلك تحت إشراف اللواء حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والجهاز المعاون له.

أعمال الرصف بالمراكز والمدن

قال محافظ كفر الشيخ، فى بيان رصده تحيا مصر أنه تم الانتهاء من رصف " شارع النبوي المهندس حتى ميدان سيدي قطب، وجاري استكمال أعمال رصف شارع الجمهورية، حتى ميدان ال ٤٧، لافتًا أنه يتابع أعمال الرصف بالمراكز والمدن، لرفع مستوى الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين، مشددا بالانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية طبقا للجدول الزمنى المحدد لأعمال الرصف فى مواعيدها المقررة والمواصفات الفنية المطلوبة ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والطرق لرفع العبء عن كاهل المواطنين، مشيراً إلى ضرورة قيام اللجان الفنية بمتابعة أعمال الرصف ميدانياً على الطبيعة ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة، وقياس درجة الحرارة للأسفلت بتوقيتات متتالية، وسحب عينة عشوائية من طبقة الأسفلت لإرسالها الى المعامل المتخصصة ومراجعة طبقة التشريب M.C.O، والتأكد من إتمام مراحل الرصف بالمعايير والمواصفات الفنية المحددة، لتحسين شبكة الطرق، وتعزيز معدلات التنمية بالمحافظة.

تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

أوضح محافظ كفرالشيخ، حرصه المستمر على متابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة والإنتهاء من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

افتتاح مسجدي السخاوي والإبراشي

تابع اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، اليوم الجمعة، فعاليات افتتاح مسجد السخاوي بمركز سيدي سالم، ومسجد الإبراشي بمركز الرياض، وسط فرحة الأهالي معبرين عن سعادتهم بإنشاء المسجدين وافتتاحهم اليوم، بحضور فضيلة الشيخ عطا بسيونى، وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، والدكتور، محمد شقوير، وكيل مديرية الصحة بكفرالشيخ، وعلى أبو أحمد عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالقادر سليم، مدير عام الدعوة، ورأفت يوسف، نائب رئيس مركز ومدينة سيدي سالم، ووائل عبدالرؤف، نائب رئيس مركز ومدينة الرياض، والشيخ ياسر الغول مدير شؤون الإدارات، والشيخ فؤاد ناجي مدير إدارة سيدي سالم غرب ، الشيخ حسن رزق عاشور، مدير إدارة الرياض غرب، والدكتور محمد عيسى مدير إدارة سيدي سالم شرق، ورجال الأزهر الشريف والأوقاف، وعدد من القيادات التنفيذية بمركزي سيدي سالم والرياض.

قال محافظ كفرالشيخ، أنه تم افتتاح المسجدين الجديدين بأوقاف كفرالشيخ، امتداداً لسلسلة من الافتتاحات التي تواكب الجمهورية الجديدة، والتي تأتى تحت شعار "خدمة بيوت الله شرف"، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، داعيًا الله تعالى أن يحفظ مصر وأهلها واحة للأمن والأمان والاستقرار.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المسجدين اللذين تم افتتاحهما اليوم؛ مسجد السخاوي، بقرية السخاوي الشرقية، إدارة سيدي سالم غرب، ومسجد الإبراشي،  بإدارة الرياض غرب، جاء في جو يسوده البهجة والمحبة، والسرور من جماهير القريتين، داعينًا الله تعالى أن يحفظ مصر قبلة المساجد والمآذن، وأن يحفظ الله الوطن قيادةً وشعبًا.

هذا وقد أدى وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان ( الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل ).

مؤكداً على أن من عناية الإسلام بالصحة الإنجابية رعايته لحق الطفل في الرضاعة الطبيعية حولين كاملين، دون ان يزاحمه طفل آخر خلال تلك المدة، حفاظا على حقه فى التغذية الصحيحة التي من شأنها أن تساعد على بناء جسده بناء قويا.

وقال فضيلته أن المتدبر لمقاصد الشرع الشريف يرى عناية الإسلام بالصحة الانجابية من خلال رعايته لحق الأم صحيا وحياتيا مشيرًا إلى حق الطفل في الحياة الكريمة، وحق الأم في الحياة الطبيعية الكريمة، وحق الأب في الحياة الطبيعية الكريمة، فالقضية لها آثار صحية واجتماعية واقتصادية.

وأضاف وكيل الوزارة أن الأنبياء (عليهم السلام) عندما طلبوا الولد إنما طلبوا الولد الصالح لا مطلق الولد، فهذا نبي الله إبراهيم (عليه السلام) يقول: "رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ"، وهذا سيدنا زكريا (عليه السلام) يقول: "رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ"، ويقول أيضًا: "فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا".

وأهل العلم لهم هنا وقفة، يقولون: إن سيدنا زكريا (عليه السلام) لم يطلب الولد لأجل مصلحة دنيوية بل طلبه لأجل الدِّين، فقال كما حكى عنه القرآن الكريم: "يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا"، أي : يرث العلم والحكمة والنبوة والدعوة إلى الله تعالى، ولم يقل عند طلبه (أولياء) بالجمع، وإنما طلب وليًّا، فليست العبرة بالكثرة وإنما بالصلاح.

ويقول أحد الحكماء: والصلاح هنا مطلق شامل لكل ما فيه صلاح أمر الدنيا والآخرة، وليس الصلاح المطلوب في الولد صلاحًا قاصرًا على جانب دون جانب، إنما مطلق الصلاح الشامل الذي يعبر عنه حديث النبي (صلى الله عليه وسلم): "الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى الله مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ" والقوة هنا عامة، تعني المؤمن القوي بدنيًّا وصحيًّا وعلميًّا وثقافيًّا واقتصاديًّا، فلن يحترم الناس ديننا ما لم نتفوق في أمر دنيانا، فإن تفوقنا في أمور دنيانا احترم الناس ديننا ودنيانا .

اختتم فضيلة وكيل الوزارة خطبته قائلا أن تنظيم الأسرة مطلب شرعي وحياتي، والحياة العشوائية فاشلة، وأن كل إنسان يجب أن يخطط لحياته ولما بعد مماته، ولا يجب أن يكون الإنجاب عشوائيًا.

وعقب الافتتاح أكد وكيل مديرية الصحة الدكتور، محمد شقوير ، على أهمية ممارسة تنظيم الأسرة بالنسبة للأم من خلال استرداد صحتها وحيويتها والاهتمام بأطفالها وزوجها وأسرتها وتلبية احتياجات الأسرة، ثم أهمية تنظيم الأسرة للطفل من ناحية أخذ الرعاية اللازمة من رضاعة طبيعية وتغذية سليمة وتعليم وصحة، ثم أهمية تنظيم الأسرة للمجتمع من خلال أسرة صغيرة سعيدة قادرة على أن تكون اللبنة الأولى في بناء المجتمع اقتصاديا واجتماعيا وصحيا وثقافيا.

وأشاد بدور  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، في هذا الصدد وقال أن مديرية الصحة تعقد دورات مكثفة بالاشتراك مع الأوقاف بكفرالشيخ من خلال الأئمة والواعظات للتعريف بقضية تنظيم الأسرة والصحة الانجابية ودورها المحوري للارتقاء بالفرد والمجتمع والعبور بوطننا الغالى نحو الاستقرار والنمو والازدهار في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية( حفظه الله ورعاه).

هذا وقد أكد وكيل وزارة الأوقاف، على التزام جميع المساجد بموضوع الخطبة الموحدة وبالوقت المحدد على مستوى المحافظة ولم يحدث أي تجاوزات.

تابع موقع تحيا مصر علي