عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل أخطر وثيقة إسرئيلية مسربة تفضح الاحتلال بعد محاولة إغلاق ملف إبادة غزة

غزة
غزة

كشف موقع إكسيوس الأمريكي عن مخطط إسرائيلي لإغلاق ملف الإبادة فى غزة والذي قدمته جنوب إفريقيا إلى محكمة العدل الدولية الأسبوع الماضي، ويأتي ذلك فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة قتل فيها حتى الآن أكثر من 22 ألف شخص ونزوح 85% من سكان القطاع البالغ عدد 2.4 مليون نسمة.

جنوب إفريقيا تقاضي إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

وفى التفاصيل التى كشفها الموقع الأمريكي ورصدها موقع   تحيا مصر  أن جنوب أفريقيا، قدمت الأسبوع الماضي طلبا إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات ضد إسرائيل بسبب الحرب الغاشمة التى تشنها ضد قطاع غزة المحاصر.

هذا القرار لم يلقي إعجاب الدولة العبرية، ووصفت إسرائيل طلب جنوب أفريقيا بأنه لا يستند إلى أي أساس قانوني، متهمة بالتعاون مع ما سمتها "جماعة إرهابية تدعو لتدمير إسرائيل" في إشارة إلى حركة حماس، وادعت أن إسرائيل تعمل على الحد من وقوع الضرر على المدنيين.

تهجير الفلسطينيين

خطة إسرائيلية لإغلاق ملف الإبادة فى غزة

ورداً على هذه الخطوة، أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية تعليمات لسفاراتها بالضغط على الدبلوماسيين والسياسيين في البلدان المضيفة لهم لإصدار بيانات ضد طلب جنوب أفريقيا

ضحايا قصف الاحتلال

وتنص برقية وزارة الخارجية الإسرائيلية على أن الهدف الاستراتيجي لإسرائيل هو أن ترفض المحكمة طلب إصدار أمر قضائي، والامتناع عن تحديد أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة، والاعتراف بأن الجيش الإسرائيلي يعمل في القطاع وفقا للقانون الدولي.

إسرائيل تتنصل من جرائم الحرب

وبحسب ما كشف عنه الموقع الأميركي بشأن هذه البرقية إنه بموجب اتفاقية عام 1948، يتم تعريف الإبادة الجماعية على أنها خلق ظروف لا تسمح ببقاء السكان مع نية إبادتهم. ومن ثم، التأكيد على جهود إسرائيل لزيادة المساعدات الإنسانية لسكان غزة، وخفض عدد المدنيين الذين يقتلون أمر بالغ الأهمية.

وفي البرقية، صدرت تعليمات للسفارات الإسرائيلية بأن تطلب من الدبلوماسيين والسياسيين على أعلى المستويات الاعتراف علناً بأن إسرائيل تعمل جنبا إلى جنب مع الجهات الفاعلة الدولية على زيادة المساعدات الإنسانية لغزة، فضلاً عن تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين.

ووفق البرقية فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرسل رسائل إلى العشرات من زعماء العالم على نفس المنوال.

تابع موقع تحيا مصر علي