عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظاهرة جوية تضرب البلاد ليلا لمدة أسبوع.. احذرها

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

تشهد حالة الطقس خلال هذه الأيام حالة من التقلبات الجوية المصحوبة بإنخفاض فى درجات الحرارة وخاصة اوقات الليل حيث تنخفض درجات الحرارة ويكون هناك احساس كبير بالبرودة حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة مع الظواهر الطبيعية التي تتعرض لها البلاد مع الشبورة المائية.

ظاهرة جوية تشهدها البلاد ليلا

حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال هذا الأسبوع، ورصدها تحيا مصر ، مشيرة إلى أن هناك انخفاض حاد فى درجات الحرارة ليلا تشهدها البلاد والتى ستكون دون الـ 10° م،  لتقترب ساعات البرودة المتراكمة من 200 ساعة فى الظهير الصحراوي للوادي والدلتا، والذى كشفه العديد من خبراء تغيير المناخ.

حالة الطقس اليوم 

شبورة مائية كثيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة 

حيث تسود خلال الأيام القادمة تسود شبورة مائية كثيفة صباحاً على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد والتي قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة 

ويسود اليوم الأحد 7 يناير 2024 طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما عن حالة الطقس ليلا فتسود أجواء شديد البرودة على شمال الصعيد باردة على باقي الأنحاء، شكما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.؛  

والطقس اليوم دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

درجات الحرارة اليوم الأحد

حيث سجلت درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي  مناطق الجمهورية:-

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٣درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي السواحل الشمالية ٢٣ درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي جنوب سيناء ٢٧ درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي شمال الصعيد ٢٣ درجة مئوية

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي جنوب الصعيد ٢٧ درجة مئوية

حالة الطقس فى مصر

وتبقى الأجواء باردة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، مع كل الشبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية نصيحة إلى قائدى المركبات يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال الأيام القادمة لتجنب مخاطر الشبورة المائية.

تابع موقع تحيا مصر علي