عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إشادة برلمانية بزيارة السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح.. والنواب يؤكدون: كلمة الرئيس تعكس روح الوحدة والترابط بين نسيج الأمة المصرية| صور

زيارة الرئيس السيسي
زيارة الرئيس السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس السبت، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لمشاركة وتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، مهنيئًا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأقباط  مصر، بعيد الميلاد المجيد.

ويحرص الرئيس السيسي، أن يكون دائمًا في مقدمة صفوف المهنئين بأعياد الأخوة الأقباط، بما يؤكد ويعكس روح الوحدة والترابط بين نسيج الأمة المصرية.

الرئيس السيسي

وأشاد نواب مجلسي النواب والشيوخ، بزيارة الرئيس السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكلمته خلال الاحتفالية، مما يؤكد قوة التلاحم والترابط بين أبناء  مصر - مسلمين وأقباط- في مسيرتها نحو المستقبل المنشود لهذا الوطن العزيز.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمته ورسالته للأجيال الحالية والقادمة أن الوحدة الوطنية هي الركيزة الرئيسية للتنمية والتقدم، وتماسك النسيج الوطني لهذا الشعب العظيم، وهي درعه الحامي وحصنه المنيع. 

رئيس مصر والبابا تواضروس الثاني 

فقد أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على الحفاظ على وحدة نسيج الدولة المصرية، وهو ما أكدته زيارته، لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لمشاركة وتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

جيهان مديح : مشاركة الرئيس السيسي في الاحتفال بعيد الميلاد المجيد تؤكد حرصه على الحفاظ على وحدة النسيج

وأضافت مديح في بيان لها يرصده تحيا مصر، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الميلاد المجيد، عكست روح الوحدة والترابط بين نسيج الأمة المصرية، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس خلال قداس عيد الميلاد، تضمنت رسائل هامة، عن موقف مصر من الأزمة في غزة، فضلًا عن الحديث عن الأزمة الاقتصادية.

وقدمت رئيس حزب مصر أكتوبر، خالص التهنئة إلى الأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، متمنية لهم عيدا سعيدا، مؤكدة أن  زياردة الرئيس لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد يعطي رسالة للعالم بأننا شعب واحد ونسيج وطني واحد.

وفي نفس السياق، فقد أكدت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعكس الإشادة بمواقف قداسة البابا تواضروس ودوره الوطني في كل المواقف.

وقالت موسى، في تصريحات صحفية لها يرصدها تحيا مصر، إن كلمة الرئيس السيسي بمثابة تأكيد جديد على موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ورفض التهجير القسري للفلسطينيين.

وتابعت النائبة رحاب موسى، أن الشعب المصري كله يد واحدة ولن يفرقه شيء والجميع يحرص على الوحدة الوطنية على مدار تاريخ مصر، ولم تنجح محاولات أهل الشر وأعداء الوطن في التفرقة بين المصريين أو إحداث الفتنة بينهم.

أمل سلامة : زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكاتدرائية تجسيدا حقيقيا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان

كما قالت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ عن حزب الحرية المصرى؛ أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على مشاركة الأخوة الأقباط فرحتهم بالاحتفال بعيد الميلاد المجيد؛ بمثابة خطوة تاريخية غير مسبوقة تدخل البهجة والسرور فى نفوس جميع المصريين.

واستعرض موقع تحيا مصر ، تصريحات عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، حيث أضافت النائبة أمل سلامة،  أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للكاتدرائية للمشاركة فى الاحتفال بعيد الميلاد تمثل تجسيدًا حقيقيا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان؛ وترسيخ مبدأ المواطنة؛ وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك فى الجمهورية الجديدة.

وأكدت عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، النائبة أمل سلامة، أن كلمة الرئيس تضمنت رسائل مهمة فى مقدمتها أهمية وحدة وترابط أبناء الشعب المصرى التى تمثل حائط صد قوى فى مواجهة المخططات والمؤامرات التى تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأشادت النائبة أمل سلامة، بالمواقف الوطنية للبابا تواضروس الثانى والكنيسة المصرية فى مواجهة التحديات التى تهدد أمن واستقرار الوطن، مشيرة إلى أن الاحتفال بعيد ميلاد المسيح من المناسبات التى يحتفل بها جميع المصريين؛ مؤكدة ان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان ساهمت فى ترسيخ مبدأ المواطنة؛ وتعزيز قيم التسامح بين جميع المصريين.

أمل سلامة : البابا تواضروس له مواقف لا يفعلها إلا رجال مخلصون يحبون وطنهم

وأوضحت النائبة أمل سلامة، أن كلمة الرئيس أكدت مجددًا على المواقف الوطنية  للبابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ حيث قال إنه شاهد على مواقفه المخلصة من أجل الوطن؛ وأن البابا تواضروس له مواقف لا يفعلها إلا رجال مخلصون يحبون وطنهم، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس تضمنت أمنياته بأن يكون هذا العام نهاية لفترة صعبة مرت على العالم كله منذ عام 2020؛ وأن تنتهى الأزمة الكبيرة فى قطاع غزة من خلال وقف اطلاق النار وادخال المساعدات للتخفيف عن الأشقاء فى قطاع غزة وحل القضية الفلسطينية.

وهنأت النائبة أمل سلامة، البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأخوة الأقباط، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد الجديد، مؤكدة أن الشعب المصرى كان ولا يزال نموذجًا يحتذى به فى المحبة والتسامح؛ والوحدة الوطنية؛ كما أن المصريين سيظلوا فى رباط الى يوم الدين؛ ويجمعهم الأخوة والتعايش المشترك.

تابع موقع تحيا مصر علي