عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر: زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر تهدف لبحث الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية

حزب المؤتمر
حزب المؤتمر

قال الدكتور أحمد منصور نائب رئيس حزب المؤتمر عن المصريين بالخارج، إن زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لمصر ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، تهدف بحث الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتعكس مدى مكانة مصر ودورها الكبير في القضية الفلسطينية.

المؤتمر: زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر تهدف بحث الوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية

وأوضح منصور، في تصريحات صحفية له يرصدها تحيا مصر، أن لقاء الرئيس السيسي والرئيس الفلسطيني تأكيد جديد على العلاقات المصرية الفلسطينية خاصة وأن مصر هي أكبر داعم للقضية الفلسطينية والمدافعين عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة وفقا للمرجعية الدولية.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تسعى إلى تعزيز الجهود الرامية إلى التهدئة في الأراضي المحتلة، وإعادة الجلوس إلى مائدة المفاوضات من أجل تحريك عملية السلام، بهدف تلبية التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967.

المؤتمر: الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تسعى إلى تعزيز الجهود الرامية إلى التهدئة في الأراضي المحتلة

الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني 

وأشار الدكتور أحمد منصور، إلى أن الدور المحوري الذي تلعبه مصر في مسار الأزمة الفلسطينية تأكيد على صدارة مصر في الصف العربي المناصر للقضية الفلسطينية والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى حماية المدنيين ووقف نزيف الدم الفلسطيني وتخفيف معاناتهم بضمان تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية الشاملة.

نائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية المصرية على المستوى الرسمي والشعبي وقفت حائط صد منيع أمام المؤامرة الإسرائيلية

الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني 

ولفت نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن القيادة السياسية المصرية على المستوى الرسمي والشعبي وقفت حائط صد منيع أمام المؤامرة الإسرائيلية لتهجير سكان قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية، والتي تحمل تهديد إهدار كفاح 75 عامًا من الحلم الفلسطيني ونقل سكان الأرض إلى وطن مصطنع.

الرئيس الفلسطيني يصل مصر  تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وكان قد وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الأحد، إلى مصر  في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر  خلال هذا اللقاء مناقشة تطورات الحرب فى غزة والعمل على وقف حرب الإبادة التى يشنها الجيش الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة المحاصر.

وكان في استقبال في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي وزير العدل المصري المستشار عمر مروان،  وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح ، وكادر سفارة  دولة فلسطين ومندوبية دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية والقنصلية العامة لدولة فلسطين بالإسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي