عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيطريين تواصل استقبال تلقى الطعون على الكشوف الأولية بانتخابات التجديد النصفي في اليوم الأول

نقابة الاطباء البيطريين
نقابة الاطباء البيطريين

تواصل اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين برئاسة الدكتور ناجى سلام، اليوم الإثنين الموافق 8 يناير استقبال الطعون على الكشوف الأولية للمرشحين وذلك على مدار اليوم في المواعيد التي حددتها النقابة.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة البيطريين

وتجرى نقابة الأطباء البيطريين خلال المرحلة القادمة انتخابات التجديد النصفي، حيث أعلنت النقابة تشكيل اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، والتي من المقرر أن تجرى في 6 مارس 2024 حيث يوضح موقع تحيا مصر موعد فتح باب تلقى الطعون على الانتخابات.

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، بنقابة الأطباء البيطريين  عن أنها تبدأ في تلقي طلبات الطعون بداية اليوم الإثنين الموافق 8 يناير حتى الأحد يوم 14 يناير 2024.

اللائحة الداخلية 

وتعقد انتخابات التجديد النصفي وفقا لقانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2023 حيث تجرى على المقاعد التالية مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين حيث يكون ممن مضى على قيده بالجدول العام أكثر من 15 عاما و ثلاثة مقاعد لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن على قيدهم أكثر من 15 عاما.

كما تجرى انتخابات التجديد النصفي على ثلاثة مقاعد لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن مضى على قيدهم أقل من 15 عاما ومقعد لعضوية مجلس النقابة العامة منطقة القاهرة والجيزة ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماً على ألا يكـون من محافظة الجيزة ومقعد لعضوية مجلس النقابة العامة منطقة وسط الدلتا ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماًعلى ألا يكـون من محافظة الغربية.

مقاعد عضوية مجلس النقابة العامة

كما تجرى على عضوية  مقعد مجلس النقابة العامة منطقة غرب الدلتا ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماً على ألا يكون من محافظة البحيرة و مقعد عضوية مجلس النقابة العامة في منطقة شرق الدلتا ممن مضى على قيده أقل من 15 عاما وعضوية مجلس النقابة العامة منطقة شمال الوجه القبلي ممن مضى على قيده أكثر من 15 عاماً على ألا يكون من محافظة بنى سويف و مجلس النقابة العامة بمنطقة جنوب الوجه القبلى ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماً على ألا يكون من محافظة أسيوط.

وتعقد النقابة أيضًا على عضوية مجالس النقابات الفرعية بالمحافظات ما عدا محافظة القاهرة والجيزة وقنا وجاءت على النحو  التاليرئيس النقابة الفرعية على أن يكون ممن مضى على قيده أكثر من 15 عاماً و عضوين ممن مضى على قيدهما أكثر من 15 عاماً. عضوين ممن مضى على قيدهما أقل من 15 عاماً.

تابع موقع تحيا مصر علي