عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9 يناير 2024 في مصر

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، غدا الثلاثاء وحتى الأحد 14 يناير 2024، حيث يستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد أن  حالة الطقس غدا الثلاثاء 9 يناير 2024، سوف تشهد طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جتوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديديد.

وكشفت توقعات الهيئة العامة للأرصاد عن وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ولك في الفتر من 4 إلى 6 صباحا.

حالة الطقس اليوم

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية ، تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم اليوم الثلاثاء

أما بخصوص توقعات درجات الحرارة العظمى والصغرى، فجاءت كالتالي:

القاهرة والوجه البحري 21 العظمة و 12 الصغرى
السواحل الشمالية: 20 العظمى و12 الصغرى.
جنوب سيناء: 29 العظمى و 15 الصغرى.
شمال الصعيد: 22 العظمى و 7 الصغرى
جنوب الصعيد: 28 العظمى و 12 الصغرى.

انخفاض درجات الحرارة بداية من الأربعاء

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء 10 يناير، تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية، كما تنشط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وتشهد حالة الطقس الأربعاء سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. إضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجحه البحري والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50:60 كم/س وارتفاع الموج 3.2 منرا.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء

أمام بخصوص درجات الحرارة يوم الأربعاء فمن المتوقع أن تكون كالتالي:

القاهرة والوجه البحري 19 العظمة و 11 الصغرى
السواحل الشمالية: 18 العظمى 13 الصغرى.
جنوب سيناء: 25 العظمى و 15 الصغرى.
شمال الصعيد: 19 العظمى  7 الصغرى
جنوب الصعيد: 26 العظمى و 11 الصغرى.

تابع موقع تحيا مصر علي