عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسرة «مبارك» تتلقى واجب العزاء في نجل عم الرئيس الأسبق - صور

عزاء نجل عم الرئيس
عزاء نجل عم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

تلقت أسرة مبارك العزاء في االراحل محمد أمين مبارك، نجل عم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي توفي بالأمس، وذلك بمسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

رحيل أمين مبارك نجل عم الرئيس الأسبق

وكانت قد أقيمت صلاة الجنازة على الراحل بمسجد مصطفى محمود بالمهندسين، قبل أن تشيع جنازته بمقابر الأسرة في السادس من أكتوبر على طريق الواحات وسط مشاركة الأسرة في المنوفية وعدد من أهالي المحافظة.

عزاء نجل عم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك

وشهد سرادق العزاء الذي نقله تحيا مصر حضورًا من الأقارب والأهالي وغيرهم الذيين قدموا واجب العزاء في الراحل، فيما لم يحضر إلى الآن أيًا من أسرة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، سواء جمال أو علاء.

أسرة نجل عم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك تتلقى واجب العزاء
عزاء نجل عم الرئيس الأسبق محمد حسنب مبارك بمسجد الحامدية الشاذلية

أمين مبارك عضوا بمجلس الشعب

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور أمين مبارك الذي وافته المنية بالأمس، كان عضوًا بمجلس الشعب عن دائرة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وهو نجل عم الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.وانتخب أمين مبارك عضو بمجلس الشعب ورأس لجنة الصناعة والطاقة 1987- 1990.

أما على المستوى العلمي، فهو أستاذ بكلية الهندسة، كما أن أمين مبارك له العديد من الأبحاث، حيث نشرت له أكثر من سبعين بحثًا علميًا منشورًا في المجلات العالمية العلمية.

كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية العالمية.وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية، وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى 1981.

أسرة الراحل أمين مبارك

هو نجل الدكتور محمد مبارك، وزينب محمود كامل وزوج الدكتورة مرڤت مصطفى العيسوى، الأستاذة بكلية العلوم جامعة القاهرة، ووالـــــد كــــل مــــن: الدكتور كريم مبارك طبيب الأسنان بالنرويج، زوج الدكتورة ايمان صالح طبيبة الأسنان بالنرويج، ووالمهندس مصطفى مبارك، المدير التنفيذى لشركة ستل وسوليرا، زوج المهندسة رندة البرلسى، بالبنك الدولى.

كما أن الدكتور أمين جــــد كــل مــن أحمد مبارك وإبراهيم مبارك ونادية مبارك ونازلى مبارك وشــــقيق كـــل مـــن المرحوم الدكتور مهندس عادل مبارك رئيس هيئة ميناء القاهرة الجوى، زوج السيدة نبيلة الجندى، والمرحوم الدكتور أحمد مبارك بجامعه كورنيل بنيويورك، زوج منى غنيم، اللواء على مبارك، مساعد أول وزير الداخلية الأسبق، زوج السيدة تهانى فتح الله، والمرحومة سميحة مبارك، حرم المرحوم أحمد فتحى مبارك، وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات، زوج شـــقيقة كــل مــن المرحوم المهندس عادل العيسوى والدكتور محى العيسوى والمهندس هانى العيسوى والسيدة سلوى العيسوى وهناء العيسوى

تابع موقع تحيا مصر علي