عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تضرب القاهرة .. تعرف على طقس الـ 72 ساعة القادمة

الأرصاد
الأرصاد

كشفت هيئة الأرصاد عن تفاصيل حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة ـ من الثلاثاء إلى الجمعة ـ والتي يستعرضها موقع تحيا مصر في التقرير التالي، حيث تشهد البلاد تغيرًا في درجات الحرارة وانخفاض شديد وسقوط أمطار على بعض المناطق التي نسلط عليها الضوء.

تعرف على طقس الـ 72 ساعة القادمة

فيما يخص طقس غدا الثلاثاء، توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يسود طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جتوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديديد.

حالة الطقس غدا

فيما كشفت  الهيئة عن وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ولك في الفتر من 4 إلى 6 صباحا. 
وبشأن الرياح، جاءت توقعات الهيئة العامة للأرصاد كاشفة عن وجود نشاط للرياح على بعض المناطق، والتي منها: السواحل الغربية ، تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة مطروح على فترات متقطعة.

وفيما يتعلق بتوقعات درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، فأشارت إلى أنها جاءت كالتالي:القاهرة والوجه البحري 21 العظمة و 12 الصغرى/ السواحل الشمالية: 20 العظمى و12 الصغرى./ جنوب سيناء: 29 العظمى و 15 الصغرى./ شمال الصعيد: 22 العظمى و 7 الصغرى/ جنوب الصعيد: 28 العظمى و 12 الصغرى.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء

كما ينشر موقع تحيا مصر، توقعات حالة الطقس الأربعاء، والتي تشهد انخفاضًا  في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح من 3:4 درجات مئوية، كما تنشط الرياح مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

حالة الطقس

وتتوقع هيئة الأمطار سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60% تقريبا على مناطق السواحل الشمالية والغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. إضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجحه البحري والقاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا على فترات متقطعة.

حالة الطقس المتوقعة

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نشاط للرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، فضلا عن اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50:60 كم/س وارتفاع الموج 3.2 منرا.

وفيما يخص درجات الحرارة في هذا اليوم، فجاءت كالتالي: "القاهرة والوجه البحري 19 العظمة و 11 الصغرى/ السواحل الشمالية: 18 العظمى 13 الصغرى./ جنوب سيناء: 25 العظمى و 15 الصغرى. / شمال الصعيد: 19 العظمى  7 الصغرى / جنوب الصعيد: 26 العظمى و 11 الصغرى".

حالة الطقس يوم الخميس المقبل

أما فيما يخص حالة الطقس يوم الخميس، المقبل، فكشفت الهيئة العامة للأرصاد، عن وجود أمطار متوسطة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القاهرة الكبرى، وتكون درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة 18 والصغرى 11.

تابع موقع تحيا مصر علي