عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلية النواب تناقش غدا طلب النائب بلال النحال حول التقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير طريق الابريقجي بالرحمانية

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، اجتماعا غدا الأربعاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب بلال النحال، بشأن التقاعس عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير ورفع كفاءة طريق الابريقجي – مركز الرحمانية – محافظة البحيرة، حيث إن الطريق متهالك ولا يصلح للسير عليه.

طلب إحاطة بمحلية النواب لتحديد جزء لإقامة شاطئ عام كامل المرافق بمركز إدكو – محافظة البحيرة

لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

وتناقش اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة الآخرى المقدمة من النواب التي يرصدها تحيا مصر، حيث طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبدالله زين، بشأن تحديد جزء لإقامة شاطئ عام كامل المرافق بمركز إدكو – محافظة البحيرة، حيث تتميز المدينة بموقعها الجغرافي على البحر المتوسط بشاطئ يبلغ طوله 15كم، ويمكن استغلاله في إقامة شاطئ سياحي متميز بنظام المشاركة أو حق الانتفاع للشركات السياحية الاستثمارية الكبرى المتخصصة في هذا الشأن والمعتمدة لدى وزارة السياحة، فضلاً عن ضرورة إنشاء منطقة استثمارية لاستغلال الشاطئ، الأمر الذي سيؤدي إلى خلق فرص عمل لتشغيل الشباب مع العلم أن هذا المشروع يُعد من المشروعات ذات النفع العام.

كما تناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد يسري عباده، بشأن:

الأول: تأخر مسئولي مشروع الرصف الإنتاجي في عمليات الرصف المسندة إليهم، وكذلك المشروعات الموكلة لهم بمركز كوم حمادة - محافظة البحيرة، بالرغم من انتهاء خطة العام المالي السابق 2022/2023، الأمر الذي يتسبب في إهدار المال العام.

الثاني: ضرورة تغطية 150 مترًا من مصرف كوم حمادة، حيث تم عمل المقايسات اللازمة لتنفيذ الأعمال، ولم تقم المحافظة بالبدء في التنفيذ حتى الآن، بالرغم من قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بتدابير اعتماد مالي لهذا الغرض قدره 5.5 مليون جنيه.

الثالث: ضرورة قيام المحافظة باستصدار قرار لوضع أرقام على مركبات التوك توك بتسلسل ولون مميز بمركز كوم حمادة، على أن تكون الأولوية لساكني المركز، والذين يحملون بطاقة صادرة من سنة على الأقل.

الرابع: غلق مصنع القمامة بقرية كفر زيادة، أو نقله إلى مكان خارج نطاق الكتلة السكنية، وذلك بسبب كثرة الانبعاثات الصادرة منه، واستمرار الحرائق بشكل يومي، مما يؤثر على صحة المواطنين.

طلب إحاطة  لمعاناة قاطني مساكن مجلس المدينة بمنطقة أنطونيادس كفر الدوار بسبب سوء حالة الصرف الصحي

وتناقش اللجنة، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن معاناة قاطني مساكن مجلس المدينة بمنطقة أنطونيادس كفر الدوار – محافظة البحيرة بسبب سوء حالة الصرف الصحي، نتيجة توقف الوحدة المحلية عن شفط مياه الصرف من الطرنشات، وقيام المواطنين بصرفها على رشاح زراعي يمر بالمنطقة، عدم قيام الجهات المختصة بتطهيره، الأمر الذي تسبب في ارتفاع منسوب المياه وأثر على حركة المواطنين، وخاصة خلال فصل الشتاء. 

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد العرجاوي، بشأن رفض وزارة البيئة تنفيذ أعمال إقامة مشروع الإسكان الاجتماعي على الأرض المجاورة لمضرب أرز أبو حمص – محافظة البحيرة، والتي خصصها السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء لهذا الغرض، مع العلم أن المضرب لا يعمل، ويوجد بداخله عمارة سكنية للعاملين به.

تابع موقع تحيا مصر علي