عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات التجديد النصفي ..البيطريين تتلقى طعن واحد على الكشوف الأولية باليوم الأول

 الدكتور ناجى سلام
الدكتور ناجى سلام

تجرى النقابة العامة للأطباء البيطريين انتخابات التجديد النصفي وذلك في 6 مارس للعام الجاري 2042، ويتابع تحيا مصر مجريات سير العملية الانتخابية للنقابة وذلك ضمن الأخبار والمتابعات الإخبارية التي يقدمها الموقع للقراء على مدار الساعة.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء البيطريين

استقبلت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين برئاسة الدكتور ناجى سلام، أمس الإثنين الطعون على الكشوف الأولية للمرشحين وذلك في أول أيام فتح باب الطعون على الكشوف الأولية للمرشحين.

وكشفت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى، بالنقابة العامة الأطباء البيطريين عن أنها بدأت في تلقي طلبات الطعون بداية من يوم الإثنين الماضي، ومن المقرر أن تستمر اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي في تلقي الطعون على القائمة الأولية حتى الأحد يوم 14 يناير 2024.

تلقي الطعون على القوائم الأولية للمرشحين على انتخابات التجديد النصفي 

وتواصل تحيا مصر مع الدكتور ناجى سلام رئيس اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين، لمعرفة آخر مستجدات العملية الانتخابية وعدد الطعون التي قدمت إلى اللجنة العليا للانتخابات في اليوم الأول لتلقي الطعون.

وقال رئيس اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الأطباء البيطريين، إن اللجنة استلمت طعن واحد فقط خلال اليوم الأول المحدد للطعون، مؤكدًا على أن أعمال اللجنة تسير بمنتهى الشفافية والوضوح حرصًا على خروج العملية الانتخابية بصورة تليق بالنقابة العامة للأطباء البيطريين بما يصب في مصلحة أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

اللائحة الداخلية لنقابة البيطريين 

وتعقد النقابة العامة للأطباء البيطريين انتخابات التجديد النصفي بحسب قانون النقابة رقم 48 لسنة 1969، وعملا باللائحة الداخلية الصادرة بقرار من وزير الصحة رقم 166 لسنة 1970، وبناء على قرار مجلس النقابة العامة المنعقد بتاريخ 6 ديسمبر 2023 حيث تجرى على المقاعد التالية مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين حيث يكون ممن مضى على قيده بالجدول العام أكثر من 15 عاما و ثلاثة مقاعد لعضوية مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن على قيدهم أكثر من 15 عاما.

وتجرى انتخابات البيطريين على عضوية ثلاثة مقاع في مجلس النقابة العامة على مستوى الجمهورية ممن مضى على قيدهم أقل من 15 عاما ومقعد لعضوية مجلس النقابة العامة منطقة القاهرة والجيزة ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماً على ألا يكـون من محافظة الجيزة ومقعد لعضوية مجلس النقابة العامة منطقة وسط الدلتا ممن مضى على قيده أقل من 15 عاماًعلى ألا يكـون من محافظة الغربية.

تابع موقع تحيا مصر علي