عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشيوخ يرفض رفع الحصانة عن النائب أحمد قطب فى دعوى شيكات بدون رصيد

النائب أحمد قطب
النائب أحمد قطب

رفض مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، طلب رفع الحصانة عن النائب أحمد قطب، لاتخاذ الاجراءات القانونية بشأنه، فى دعوة شيكات بدون رصيد.

مجلس الشيوخ يرفض رفع الحصانة عن النائب أحمد قطب فى دعوى شيكات بدون رصيد

واستعرض الدكتور محمد شوقى، رئيس  لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة بشأن الطلب المقدم من النائب العام لرفع الحصانة عن النائب أحمد قطب عضو مجلس الشيوخ، فى الدعوى المقامة ضده بشأن التوقيع على شيكات بدون رصيد.
وانتهى التقرير برفض الطلب.

رئيس مجلس الشيوخ 

خاص تحيا مصر ..مجلس الشيوخ ينظر طلب لرفع الحصانة عن النائب أحمد قطب

وفي وقت سابق، قالت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر أن لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس الشيوخ نظرت طلب مقدم من النائب العام لرفع الحصانة عن النائب أحمد قطب عضو مجلس الشيوخ، وذلك فى ضوء نظرها للطلبات التى تحال لها من رئيس مجلس المجلس بعد تقديمها من جانب النائب العام.

النائب أحمد قطب 

ومن المنتظر أن تعد اللجنة تقرير بشأن رؤيتها فى موضوع طلب رفع الحصانة وذلك علي مستوى الكيدية من عدمها علي أن يعرض التقرير أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ونظره وإبداء الرأى النهائي بشأنه سواء بالموافقة أو الرفض.

مجلس النواب أيضا تلقي طلب رفع حصانة عن النائب مجدى الوليلى، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى علي أن يتم مناقشته خلال الأيام المقبلة فى الجلسات العامة والتى تم رفعها إلي 14يناير بعد الموافقة علي مشروع قانون خاص بتعديلات الأراضي الصحراوية .

مجلس الشيوخ وطلب رفع حصانة عن النائب أحمد قطب 

مادة 224 من لائحة الشيوخ تنص علي أن  لا يسأل عضو مجلس الشيوخ عما يبديه من آراء تتعلق بأداء أعماله فى المجلس أو فى لجانه ومادة 225  تنص لا يجوز فى غير حالة التلبس بالجريمة، أثناء دور انعقاد مجلس الشيوخ، أن تتخذ ضد أى عضو من أعضائه أية إجراءات جنائية فى مواد الجنايات والجنح سواء فى مرحلة التحقيق أو الإحالة إلى المحاكمة، إلا بإذن سابق من المجلس فى كل منها.

تابع موقع تحيا مصر علي