عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لإضافة وسام«البنَّاء العظيم».. تشريعية النواب تناقش اليوم تعديلات قانون الأوسمة والأنواط المدنية

لجنة الشئون التشريعية
لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعًا اليوم الأربعاء، وذلك لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم (12) لسنة 1972 بشأن الأوسمة والأنواط المدنية.

تعديلات قانون الأوسمة والأنواط المدنية

وفي ديسمبر الماضي، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 12 لسنة 1972 بشأن الأوسمة والأنواط المدنية، وذلك بإنشاء وسام أطلق عليه "وسام البنَّاء العظيم"، ليتم منحه لكل من ساهم في تشييد وإعمار جمهورية مصر العربية، سواء بالتخطيط أو التصميم أو التنفيذ أو الإشراف أو المتابعة أو بغير ذلك من الصور، وذلك تقديراً لجهودهم وتشجيعاً لهم، ايماناً من جانب الدولة بأهمية الدور الذي قاموا به في إنجاز المشروعات القومية.

لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب

وقد أناط مشروع القانون برئيس مجلس الوزراء سُلطة إصدار ضوابط وشروط منح الوسام، كما أجاز المشروع منح الوسام لغير المصريين.

«وكيل تشريعية النواب»: الدولة المصرية لعبت دورًا محوريًا لإنهاء كافة الصراعات التي تواجه المنطفة العربية

وفي وقت سابق، قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن التحديات التي تواجه مصر من كافة الإتجاهات واضحة جلية أمام القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، مشيرًا أن الانتخابات الرئاسية أثبتت وعي وإ دراك الشعب المصري لهذه التحديات و أكدت نتائجها حالة الإصطفاف الوطني خلف الدولة و قيادتها و مؤسساتها.

الطماوي: الدولة المصرية تواجه التحديات من مختلف الجهات 

وأضاف الطماوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن التحديات تتبلور في ما يدور في الجبهة الشرقية في غزة و ما يحدث في الجبهة الغربية في ليبيا، فضلًا عما يجري من صراع في السودان جنوبًا.

لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب

النائب إيهاب الطماوي: استمرار الأزمات في دول الجوار يزيد الأعباء على مصر 

و أكد النائب إيهاب الطماوي، أن استمرار تلك الأزمات في دول الجوار، يزيد من الأعباء على مصر، خاصة و أن مصر هي الدولة المحورية وتفع في قلب الأحداث الملتهبة ويقع عليها مسؤولية الحفاظ على أمنها القومي من ناحية و السعي لإقرار الأمن والسلم الدوليين مع الشركاء الدوليين من ناحية أخرى. 

 وأشار الطماوي، إلى ضرورة العمل المشترك بين دول العالم لتحقيق الأمن و السلم الدوليين إعمالًا لأهداف الأمم المتحدة، والسعي بجدية نحو نفاذ المقررات الدولية بشأن القضية الفلسطينية من ناحية وإنهاء الصراع في ليبيا و السودان في أسرع وقت ممكن.

وكيل تشريعية النواب: مصر لعبت دورًا محوريًا في كافة القضايا المتعلقة بدول الجوار

وأوضح الطماوي، أن مصر لعبت دورًا محوريًا في كافة القضايا المتعلقة بدول الجوار، و لازالت تعمل على إيجاد الحلول المناسبة مع الشركاء العرب و الدوليين لإنهاء كافة الصراعات والأزمات التي تشهدها الدول في الفترة الأخير خاصة الدول العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي