عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل نقل النواب: توطين صناعة السفن يساعد في زيادة حجم الاستثمارات والتجارة بين مصر والعالم

 النائب وحيد قرقر
النائب وحيد قرقر

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أهمية خطوات الحكومة ممثلة في وزارة النقل وعدد من الجهات منها اتحاد الصناعات المصرية وغرفة الصناعات الهندسة والترسانات البحرية، نحو توطين صناعة وبناء وإصلاح السفن، مشيرا إلي أن تلك الخطوات تساعد البلاد في زيادة حجم الاستثمارات وتوسع حركة التجارة بين مصر ودول العالم.

وكيل نقل النواب: صناعة السقن بالدولة يمثل إضافة كبيرة للبلاد علي مستوى حجم التجارة والاستثمارات

وأوضح قرقر في تصريحات صحفية اليوم يستعرضها موقع تحيا مصر، أن صناعة  بناء وإصلاح السفن في مصر، من الصناعات الهامة التى سبق ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإهتمام بها لجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات، وهو ما يمثل إضافة كبيرة للبلاد علي مستوى حجم التجارة والاستثمارات.

عضو مجلس النواب: مصر تمتلك مميزات وموارد متعددة تجعلها تتصدر المراكز التجارية العالم

وأكد النائب وحيد قرقر، أن مصر تمتلك مميزات وموارد متعددة تجعلها تتصدر المراكز التجارية العالم، لاسيما في ظل موقعها الجغرافي واستخدام قناة السويس في التجارة العالمية، الأمر الذى يساعد مصر في خطواتها في ملف صناعة وبناء وإصلاح السفن.
ودعا وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلي الإسراع في تلك الخطوات الحكومية لتنمية وتوطين صناعة بناء واصلاح السفن في مصر، معلنا استعداد البرلمان في أى خطوات تحتاجها الحكومة للنجاح ملف توطين تلك الصناعة وغيرها من الصناعات المرتبطة بها، لتحقيق التنمية التى تستهدفها الدولة المصرية.

وكيل نقل النواب: توطين صناعة السفن يخفف من حدة التحديات الاقتصادية بالبلاد

وأشار النائب وحيد قرقر،  إلي أن توطين مثل تلك الصناعات من شأنه التخفيف من حدة التحديات الاقتصادية بالبلاد ويساعد في توفير فرص العمل للشباب وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

وكيل نقل النواب: مشروع تصنيع وحدات قطار مترو الأنفاق يوطن لصناعة النقل السككى

وفي وقت سابق، قال النائب وحيد قرقر، إن اتفاق مشروع تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطين الثانى والثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وهو استكمال لخطة الدولة فى تطوير منظومة النقل بمختلف محاورها وكذلك تطوير المناطق اللوجستية، مشيرًا إلى أن الاتفاق يوطن لصناعة نقل سككى مصر الشرق الاوسط، لتكون مصر بمثابة محطة تصدير لتلك الصناعة بالمنطقة.

وأضاف قرقر، أن الاتفاق يتضمن عدد من التيسيرات، ويعد استكمال لتطوير خطوط مترو الانفاق التى تم البدء فى مراحلها خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف الوصول إلى خدمة نحو  7 مليون راكب بمترو الانفاق.

تابع موقع تحيا مصر علي