عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفرت ملايين..تفاصيل إلغاء تعاقد المحامين مع قاعد اتحاد العمال

نقابة المحامين
نقابة المحامين

يواصل نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، عبد الحليم علام، جولاته في المحافظات لتفقد احوال المحامين ويشهد حلف يمين المحامين الجدد الذي كان آخرهم  افتتاح الدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، وجلسة حلف اليمين القانونية، وذلك بمقر نقابة المحامين الفرعية بسوهاج.

حلف اليمين القانونية

وفي هذا السياق كشف إسلام الخولى المحامى والمتحدث الإعلامى للجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين، عن تفاصيل إلغاء التعاقد مع القاعة الكبري بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وقال إسلام الخولى المحامى والمتحدث الإعلامى للجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين، لـ تحيا مصر، إن نقيب المحامين عبد الحليم علام قرر إلغاء التعاقد مع قاعة اتحاد عمال نقابات مصر والتي كانت تستأجرها نقابة المحامين لاستقبال المحامين الجدد بها لحلف اليمين القانونية.

قاعة النادي النهري

وأضاف المتحدث الإعلامى للجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين،أن إلغاء التعاقد مع القاعات التي كانت مخصصة لحلف اليمين القانونية واستبدالها بقاعة النادي النهري للمحامين وقاعات النقابات الفرعية وفر الكثير من الملايين للنقابة التى كانت تسدد لإستأجار القاعات.

 

 وفي السابق افتتح عبدالحليم علام  نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، استراحة المحامين في سوهاج، وهذا بعدالتجديد الذي لحق بها بما يليق بأعضاء الجمعية العمومية بعد حالة الإهمال التي كانت عليها.

 ورحب في بداية اللقاء  نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، بالاستقبال الحافل والترحيب الذي لقاه من أعضاء النقابة الفرعية بسوهاج، ولوجوده بين أبناء بلده من محامي سوهاج، وحضوره افتتاح استراحة محامي طما.

افتتاح استراحة المحامين

وقال عبدالحليم علام  نقيب المحامين خلال كلمته أنه  جاء إلى استراحة المحامين في سوهاج وكانت لا تليق بهيبة المحامين وعليه كلف بتجديدها، لافتا إلى  أنه للمرة الأولى قامت النقابة بشراء  شراء  النقابة العامة، من خلال المناقصات حرصا على توفير أموال المحامين.

 وكشف نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، خلال افتتاح الاستراحة بسوهاج أنه تم صرف منح استثنائية للمحامين المستحقين للمعاش، ولأسر الزملاء المتوفيين، في عيد الفطر والأضحى والقيامة وعيد الميلاد المجيد.

وتابع كما أنه تم صرف ومنحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، بنحو 500 جنيها، لافتا إلى أن نقابة المحامين تقوم بتنقية الجدوال بصفة مستمرة وذلك بحسب ضوابط حددها قانون المحاماة.

واختتم نقيب المحامين خلال كلمته في افتتاح استراحة سوهاج  أنه على مدار سنوات طويلة  نسمع عن رقمنة النقابة، لكن لم نرى كيفية تطبيقها، مشددا على أنه أغلق جميع أبواب الفساد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي