عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتصر الزيات لـ تحيا مصر: لن أخوض انتخابات المحامين 2024

المحامي منتصر الزيات
المحامي منتصر الزيات

كشف المحامى الكبير منتصر الزيات  فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر عن عدم خوضه لانتخابات المحامين المقرر لها خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أنه لن يخوض العملية الانتخابية رافضا الكشف عن من سيسانده أيضا، مشيرا إلى أن الحديث سابق لأوانه.

 منتصر الزيات لـ تحيا مصر: لن أخوض انتخابات المحامين 2024 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن النائب سامح عاشور أمس استقالته من مجلس الشيوخ لخوض الانتخابات الخاصة بنقابة المحامين ليكون هو أول مرشح فى العملية الانتخابية يعلن موقفه حيث لا يزال النقيب الحالى عبد الحليم علام لم يتحدث فى هذا الشأن أيضا سواء بالترشح أو عدمه.

انتخابات نقابة المحامين ومنتصر الزيات

 من المقرر أن يتم فتح  باب الترشيح في الانتخابات بمنتصف شهر يناير الجاري على أن تجري الانتخابات في شهر مارس المقبل.

ويشار إلى أنه وفقا  قانون نقابة المحامين فإنه تكون مدة مجلس النقابة المنتخب 4 سنوات من تاريخ إعلان النتيجة ويجرى التجديد لمجلس النقابة خلال الستين يوما السابقة لانتهاء المدة رسميا.

رجائى عطية وانتخابات نقابة المحامين 

و أعلنت اللجنة للإشراف على الانتخابات بنقابة المحامين فوز رجائى عطية المحامي الراحل الذي وافته المنية داخل آحد المحاكم وهو  يقوم بواجبه  بمنصب نقيب المحامين وكذلك أعضاء مجلس النقابة الفائزين، وبعدها تم فوز النقيب الحالي عبد الحليم علام بمقعد النقيب وفقا للانتخابات.

جدير بالذكر أن عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، كشف خلال لقاءه عن أنه  يقوم بإعداد مشروع قانون لتعديل قانون المحاماة، وذلك لعودة  فترة بقاء النقيب العام لدورتين فقط، وعودة المقعدين اللذين كانوا مخصصين لشباب المحامين، والمقعدين المخصصين للمرأة.

من سيكون خليفة عبد الحليم علام فى منصب النقيب العام للمحامين ؟

وقال  عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، خلال كلمته أثناء افتتاح مقر استراحة المحامين بطما في محافظة سوهاج إنه قد تقرر تم تطبيق الزيادة الدورية لمعاشات المحامين بنسبة 5%، لكل المستحقين، بداية من 1/1/2024.

وأضاف عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، في بيان سابق صادر عن النقابة أنه بذلك تكون تلك الزيادة الثانية، بعد الزيادة الأولى التي قررها في فبراير الماضي لعام 2023، وتم تطبيقها بأثر رجعي بداية من شهر يناير 2023.

واوضح عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب ،فيما يخص دمغة المحاماة  أن عقد الدمغة الذي كان مبرم مع إحدى الشركات، كان به شرط جزائي يقدر بنحو 180 مليون جنيه قابله للزيادة بنسبة 10% في حالة فسخ العقد، وذلك علاوة على 180 مليون جنيه آخرين فائدة مستحقة، بإجمالي 360 مليون جنيه.

وكان قد قام عبدالحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، بفتتاح استراحة المحامين بطما، وذلك بعد تجديدها وتأثيثها وفرشها بالشكل الذي يليق بالمحامين، بعد أن كانت متهالكة ولا تليق بمحامي طما بسوهاج.

 

تابع موقع تحيا مصر علي