عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيخلي الصبية كركوبة.. حالة الطقس في شهر طوبة تكشر عن أنيابها

حالة الطقس في شهر
حالة الطقس في شهر طوبة

يهتم العديد بالبحث عن حالة الطقس فى شهر طوبة حيث بدأت أولى أيام شهر طوبة أمس الثلاثاء الذى وافق 10 يناير 2024 والذى يشهد حالة من التقلبات الجوية مع سقوط أمطار وبرودة شديدة تشهدها البلاد ولذلك يطلق عليه المثل الشهير "شهر طوبا يخلي الصبية كركوبة" وذلك لشدة البرودة وانخفاض فى درجات الحرارة ويستمر شهر طوبة حتى قدوم أمشير يوم 8 فبراير وتكثر فى طوبة شعور الأشخاص بالالام والبرودة الشديدة.

حالة الطقس في شهر طوبة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس في شهر طوبة سوف تكشر عن أنيابها حيث تشتد فيه البرودة والسحب الممطرة ليبدأ فصل الشتاء الحقيقى مع برودة قارصة فى الجو وانخفاض شديد فى درجات الحرارة طول شهر طوبة.

حالة الطقس في شهر طوبة 

وبعد شهر طوبة من الشهور القارسة فى البرودة ويكثر فيه سقوط الأمطار على البلاد مع حالة من الصقيع الشديد، لذلك تحذر الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الثقيلة وخاصة للاطفال وكبار السن.

حالة الطقس فى أول أيام شهر طوبة 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان رصده تحيا مصر  أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة  الممطرة على مناطق من محافظة ( الأسكندرية-كفر الشيخ )، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على بعض المناطق، مع استمرار فرص سقوط الأمطار على باقى السواحل مع تقدم الوقت.

وتشهد البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ، نشاط رياح ،اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع  طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة الطقس في طوبة 

سقوط الأمطار فى شهر طوبة

كما متوقع اليوم تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار أمطار متفاوتة الشدة تكون :-

متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى.

خفيفه إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سلال جبال البحر الأحمر. 

تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناه .

كما أن هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة مساء على مناطق من القاهرة الكبرى .

وتنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى الى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز ٣ أمتار، مع نشاط الرياح يعمل ايضا على مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس

كما يشهد طقس شهر طوبة انخفاض فى درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على أغلب الأنحاء، كما تنشط الرياح التى تعمل  على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، وتستمر معنا هذه الأجواء الباردة حتى الأسبوع المقبل .

أما جنوب الصعيد فهو على موعد مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يوم الخميس المقبل  الموافق ١١ يناير ، حيث متوقع ان يسجل درجة حرارة عظمى ٢٢ درجة مئوية، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي