عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفيين تعلن فتح باب الترشح لانتخابات رابطة المحررين والنقاد الرياضيين 

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

يرصد تحيا مصر خلال السطور التالية تفاصيل انتخابات رابطة المحررين والنقاد الرياضيين حيث أعلنت نقابة الصحفيين عن أنه تقرر فتح باب الترشح للمكتب التنفيذى لرابطة المحررين والنقاد الرياضيين على منصب الرئيس ونائب الرئيس، وأمين الصندوق، وستة أعضاء اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٠ فبراير ٢٠٢٤م.

 فتح  باب الترشح لانتخابات رابطة المحررين والنقاد الرياضيين 

وبحسب النقابة فأنه تم اختيار لجنة للإشراف على الانتخابات حيث تضم ثلاثة من قدامى النقاد الرياضيين من غير المرشحين برئاسة الكابتن شوقي حامد، وعضوية الدكتور طارق الأدور، والأستاذ خالد عبد المنعم، إضافة إلى عضو المجلس المسئول عن لجنة المتابعة، وعضو المجلس المكلف بالإشراف على الشعب والروابط، وتتولى اللجنة متابعة إجراءات الانتخابات وفق القواعد المقررة، وتقوم بفرز الأصوات وإعلان النتيجة.

 

الصحفيين تعلن فتح  باب الترشح لانتخابات رابطة المحررين والنقاد الرياضيين 

 وقالت النقابة في بيان إنه يتم فتح باب الترشح للمكتب التنفيذى للرابطة على منصب الرئيس ونائب الرئيس، وأمين الصندوق وستة أعضاء اعتبارا من يوم السبت الموافق ۱۰ فبراير الحالي تقدم طلبات الترشح إلى إدارة شئون المجلس بالدور الثاني في النقابة، لمدة خمسة أيام من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا، تنتهى يوم الأربعاء (١٤) (فبراير) الساعة الثانية عشرة ظهرا.

الإعلان  عن كشوف المرشحين 

وأضافت أنه يتم الإعلان  عن كشوف المرشحين في الواحدة من بعد ظهر اليوم نفسه حيث يتم فتح باب الطعون والتنازلات لمدة ثلاثة أيام من السبت ۱۷ حتى الإثنين ۱۹ فبراير ٢٠٢٤م، وتعلن في الواحدة من بعد ظهر اليوم الأخير الكشوف النهائية للمرشحين، وأعضاء الرابطة، الذين لهم حق التصويت، وهم المسددون لاشتراك النقابة.

وأوضحت النقابة أنه تعقد الجمعية العمومية للرابطة في الساعة الثالثة عصر يوم الأثنين (٤) مارس) القادم، على أن يبدأ التصويت من الساعة الرابعة، وحتى السابعة مساءً. ويبدأ فرز الأصوات عقب انتهاء التصويت مباشرة، بحضور الأغلبية القانونية (نصف عدد الأعضاء المسددين للاشتراك + واحد).

الجمعية العمومية

وذكرت أنه  في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد الجمعية العمومية وإجراء الانتخابات يوم الأثنين ١٨ مارس ٢٠٢٤م، بحضور (۲۵) من عدد الأعضاء + واحد، وفي توقيتات البند السابق نفسها.

كما أنه  في حالة تساوى مرشحين أو أكثر في عدد الأصوات تجرى قرعة لتحديد الفائز، سواء في المناصب الثلاثة الرئيسية الرئيس، نائب الرئيس، أمين الصندوق)، أو في مقاعد العضوية.

وفي وقت سابق أعلنت نقابة الصحفيين ممثلة في اللجنة الثقافية والفنية عن تنظيم ورشة تدريبية لأبناء الصحفيين حول تعلم "مهارات فن الرسم".

 

تابع موقع تحيا مصر علي