عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤.. اعرف هتريح كام يوم السنة دى

 الإجازات والعطلات
الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤

يهتم العديد من المواطنين والموظفين فى القطاعات المختلفة والطلاب بمعرفة  الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤، حيث يترقبون وخاصة الموظفين أيام الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤ للحصول على راحة من العمل بأجر مدفوع والحصول على قسط من الراحة فى جو أسري فى مناسبة رسمية، حيث كانت أول أيام الإجازات الرسمية في العام الجديد  يوم الأحد 7 يناير بمناسبة عيد الميلاد القبطي، وسبقها يوما الجمعة والسبت وهما من الإجازات الرسمية للعاملين في أغلب القطاعات.

الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤ 

ويعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي عن يوم الإجازة الرسمية التى يحصل عليه الموظفين فى القطاع العام والخاص قبلها بأيام عن طريق بيان رسمي وتشمل هذه الإجازة الموظفين فى القطاعين العام والخاص وطلاب المدارس والجامعات، وبستعرض لكم تحيا مصر فى السطور القادمة مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤، والعطلات الغير رسمية ٢٠٢٤.

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤ 

مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤  تكون بقرار من مجلس الوزراء و الإجازات المعلنة للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وتعد الإجازات الرسمية والغير رسمية ضروريًا للموظف حتى يأخذ فرصة للراحة من روتين العمل فالإجازات لها أهميه اجتماعيه وكذلك أهميه نفسيه للموظف وذلك من أجل تجديد طاقته مما يساهم في تحسين أداء العملي.

إجازات 2024

عطلات غير رسمية ٢٠٢٤ 

حيث أن هناك عطلات رسمية تصدر بقرار من مجلس الوزراء، بينما هناك عطلات غير رسمية وهى التى لم يعلن عنها مجلس الوزراء من خلال قرار رسمي ولكن هناك بعض القطاعات الخاصة تحصل على يوم راحة فى يوم عطلة غير رسمي.

إجازة عيد القيامة المجيد ٢٠٢٤

وافقت إجازة عيدالميلاد المجيد يوم الأحد الماضي 7 يناير 2024 وهو عيد الأخوة الأقباط وأعتبر يوم الأحد ٧ يناير ٢٠٢٤ إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وكان هذا بقرار من مجلس الوزراء، وشمل وحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص .

إجازة وموعد عيد تحرير سيناء ٢٠٢٤

إجازة عيد تحرير سيناء من الإجازات الهامة التى يحتفل بها الشعب المصري جميعا، وهى توافق يوم الخميس 25 أبريل 2024 من كل عام  احتفالا للشعب المصري بعيد تحرير سيناء.

عيد تحرير سيناء ٢٠٢٤

الإجازات المتبقية في ٢٠٢٤

بينما تأتى الإجازات المتبقية في ٢٠٢٤ كالتالي:

 إجازة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة يوم الخميس 25 يناير 2024.

 إجازة وقفة عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024.

 إجازة عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

 إجازة عيد العمال يوم الأربعاء 1 مايو 2024.

 إجازة شم النسيم يوم الاثنين 6 مايو 2024.

 إجازة وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو 2024.

 إجازة عيد الأضحى المبارك من الأحد 16 إلى الأربعاء 19 يونيو 2024.

 إجازة ثورة يونيو يوم الأحد 30 يونيو 2024.

 إجازة رأس السنة الهجرية 1446 يوم الأحد 7 يوليو 2024.

 إجازة ثورة 23 يوليو يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

 إجازة المولد النبوي الشريف يوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

  إجازة 6 أكتوبر وعيد القوات المسلحة يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

العطلات الرسمية 2024

إجازة نصف العام للطلاب ٢٠٢٤

تكون بداية عطلة نصف السنة لطلاب المدارس والجامعات تبدأ من السابع والعشرين من يناير وتنتهي يوم الثامن من شهر فبراير ٢٠٢٤ مما يعني ان الطلاب يستطيعون الاستمتاع بالإجازة حتى أسبوعين وذلك لتجديد طاقتهم واخذ وقت كافي للاسترخاء والاستعداد للعام للفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي الحالى.

حيث جاءت إجازة نصف العام طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث يبدأ يوم السبت الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٣، إلى السبت ٨ يونيو ٢٠٢٤، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:- 

- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر  ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤. 

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً. 

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما. 

- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

وبذلك تكون هذه هى مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في ٢٠٢٤ والتى تحصل فيها القطاعات الخاصة والعامة والطلاب على إجازة رسمية .

تابع موقع تحيا مصر علي