عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بدعم مخرجات القمة الثلاثية بشأن فلسطين

رئيس عربية النواب
رئيس عربية النواب

طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، بضرورة الاستجابة الدولية لمخرجات القمة الثلاثية المصرية-الأردنية-الفلسطينية، بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية.

رئيس عربية النواب يشيد بالقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية 

وأشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، بالقمة التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار الجهود العربية من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي الصارخ.

النائب أحمد فؤاد أباظة

النائب أحمد فؤاد أباظة: ندعم الخطوط الحمراء الثلاثة.. ولابد من الوقف الفوري لإطلاق النار

وأكد أباظة في تصريحات صحفية له يرصدها تحيا مصر، أن القمة الثلاثية عبرت عن مطالب كل الأمة العربية، لاسيما فيما يتعلق بالخطوط الحمراء الثلاثة والتي تمثلت في رفض التهجير القسري، رفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض إعادة احتلال قطاع غزة.

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: الخطوط الحمراء الثلاثة هي السبيل الوحيد في إنهاء الأزمة القائمة، وكذلك إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

رئيس عربية النواب يحذر من استمرار العدوان..ويؤكد: يؤدي لعواقب وخيمة على المنطقة بالكامل

وشدد النائب أحمد فؤاد أباظة، على ضرورة مساندة المجتمع الدولي لمخرجات القمة الثلاثية من أجل إنهاء الصراع القائم، محذرا من أن استمرار العدوان سيؤدي لعواقب وخيمة على المنطقة بالكامل.

رئيس عربية النواب

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت بمدينة العقبة بالأردن، والتي تأتي في توقيت شديد الحساسية في ظل تصاعد العدوان الإسرائيلي الغاشم علي قطاع غزة الأمر الذي يتطلب وحدة الصف والمواقف بما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة، مشيرا إلي أن القيادة المصرية لا تدخر جهدا من أجل فتح حوار مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار علي غزة نهائيا، بالإضافة إلي دورها فط تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي القطاع.

وكيل عربية النواب يشدد على ضرورة وجود موقف دولي جاد وحاسم ضاغط علي إسرائيل لوقف إطلاق النار على قطاع غزة 

وقال محسب في بيان له يستعرضه موقع تحيا مصر، إن ما تم تقديمه مو مساعدات تشمل آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية، بالإضافة إلي استقبال  أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، لا يتناسب مع حجم الكارثة  الإنسانية التي يعيشها أعالي قطاع غزة، مشدداً على ضرورة وجود موقف دولي جاد وحاسم ضاغط علي إسرائيل لوقف إطلاق النار وانقاذ المنطقة من الانزلاق إلي دائرة العنف التي تمثل تهديدا ليس لأمن واستقرار المنطقة فحسب. وإنما للأمن والسلم العالميين أيضا.

تابع موقع تحيا مصر علي