عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد شحاته: القمة الثلاثية بالعقبة فضحت جرائم إسرائيل وزادت من عزلتها الدولية

محمد شحاته عضو أمانة
محمد شحاته عضو أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن

حذر محمد شحاته، عضو أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن، من مغبة تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قائلًا: إسرائيل تواصل سياسة اللعب بالنار وحرق غزة وتدميرها تدميرا كاملا، منوهًا إلى توصيات القمة الثلاثية في العقبة بمشاركة مصر وزعيمي الأردن وفلسطين.

أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن يحذر من خطورة الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الدينية

ولفت شحاته، في تصريح صحفي له اليوم يستعرضه موقع تحيا مصر، إلى خطورة الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الدينية، والتي تزيد من الاحتقان في المنطقة، وقد يدفع ذلك إلى خروج الوضع عن السيطرة تماما، مشيرا إلى أن القيادة السياسية المصرية لا تدخر جهدا من أجل فتح حوار مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار علي غزة نهائيا، كما انها تقوم بتحركات دولية ونبهت العالم كله لجرائم إسرائيل ومخططاتها منذ اليوم الأول للعدوان.

الرئيس السيسي والملك عبد الله بن الحسين

أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن: قمة العقبة الثلاثية  جاءت في توقيت هام للغاية وتوصياتها شديدة الوضوح

وشدد عضو أمانة العلاقات الخارجية، أن قمة العقبة الثلاثية  جاءت في توقيت هام للغاية وتوصياتها شديدة الوضوح، وتعد فضحا لجرائم إسرائيل على مستوى العالم وتزيد من العزلة الدولية لها، وتدفع مجلس الأمن للقيام بمسؤولياته لوقف عدوانها السافر، لافتا إلى الدور المصري الريادي منذ اندلاع الازمة وحتى الان.

أمانة العلاقات الخارجية بحزب مستقبل وطن: رؤية مصر الحل العادل والشامل لمواجهة الأزمة الحالية

واختتم محمد شحاته، بالإشادة بما اعلنته القمة رفضها أية محاولات لفصل المسارات بين غزة والضفة الغربية، وضرورة وجود تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، على أن تتضمن إقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، قائلا: هذه رؤية مصر وهذا هو الحل العادل والشامل والاوحد لمواجهة الأزمة الحالية.

وكان قد شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية، التي عقدت اليوم بمدينة العقبة بالأردن.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن القمة تأتي في إطار اللحظة الفارقة التي تواجه المنطقة العربية، حيث حرص السيد الرئيس على تنسيق المواقف مع شقيقيه الملك عبد الله الثاني، والرئيس محمود عباس، لضمان وحدة الصف والمواقف، وبما يحافظ على أمن واستقرار شعوب المنطقة.

قمة العقبة 

القمة الثلاثية تتفق على فتح حوار لوقف إطلاق النار

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض خلال القمة الجهود التي تقوم بها مصر لفتح الحوار مع كافة الأطراف بهدف وقف إطلاق النار الفوري في غزة، مشيراً إلى حرص مصر على تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى أهالي القطاع، وهو ما نتج عنه إدخال آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية، واستقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، مشدداً على أن ما تم تقديمه ليس كافياً لحماية أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية التي يتعرضون لها، والتي تتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والذي يمثل الضمانة الأساسية لإنقاذ أهالي القطاع، ونزع فتيل التوتر في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي