عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم السادات يشيد بكلمة السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي: أكدت على موقف مصر الداعم للقضية

النائب كريم السادات
النائب كريم السادات

ثمن النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق، مؤكدًا أن هذه الزيارة تأتي في وقت تتصاعد به وتيرة الأحداث في المنطقة العربية.

عضو مجلس النواب: الدولة المصرية حريصة على  استمرار التنسيق والتعاون من أجل وقف عملية إطلاق النار في قطاع غزة 

وأضاف السادات فى تصريحات له اليوم يستعرضها موقع تحيا مصر، أن الوفد الأمريكي أشاد بالجهود المصرية المتواصلة من أجل تهدئة الأوضاع في المنطقة العربية من أجل إحلال السلام، فضلًا عن أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على  استمرار التنسيق والتعاون من أجل وقف عملية إطلاق النار في قطاع غزة بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

النائب كريم طلعت السادات: رفض مصر التام  لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطنيين من أرضهم

وأوضح عضو مجلس النواب، أن اللقاء لم يقتصر على الحديث عن القضية الفلسطينية فقط وآخر التطورات الخاصة بها، وإنما تضمن اللقاء التباحث بشأن الأوضاع الإقليمية بشكل عام، و التأكيد على رفض مصر لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطنيين من أرضهم.

النائب كريم السادات: الدولة المصرية نموذجًا يُحتذى به في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين 

واختتم: بأن الدولة المصرية حريصة على  تقديم وتنسيق وإيصال المساعدات الإغاثية إلى أهالي قطاع غزة،  حيث  قدمت مصر نموذجا يحتذى به في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين من خلال تقديم  آلاف الأطنان من الوقود والمواد الإغاثية إلى الأشقاء في قطاع غزة، فضلا عن استقبال أعداد كبيرة من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

كريم السادات يثمن كلمة السيسي بقمة الرياض..ويؤكد: إسرائيل ضربت بالقوانين الدولية عرض الحائط

وفي وقت سابق، ثمن النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقمة العربية الإسلامية بالرياض، والتي حذر فيها من استمرار الصراع بقطاع غزة وخطورةامتداده للمنطقة، منوها أنه اصبح لزاما على المجتمع الدولي وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة بالقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولي الإنساني.

 الموقف المخزي للمجتمع الدولي برهن على ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها

وأكد السادات، أن الموقف المخزي للمجتمع الدولي  تجاه جرائم قوات الاحتلال  ضد الفلسطيين، برهن على ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها والتي تهدد الأمن والاستقرار العالميين، مشددا على ضرورة الوصول لموقف موحد ثابت حول وقف اطلاق النار وفك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية وتأمين المستلزمات الطبية للمرضى والمصابين في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي